الثلاثاء، 24 مايو 2011

ظواهر غير طبيعية المفاهيم الأساسية الخروج من الجسد ..... الشاكرات .... الاستبصار ..... العين الثالثة



بين مفاهيم الثقافة السنسكريتية   والتطبيقات المادية      مرورا   بالحقائق  العلمية


الخروج من الجسد (OBE
بالإنجليزية) يعتبر في أعلب ألأحيان انه هو مجرد عنوان أو اسم لمجموعة من الاشياء فأولا حسب هذه النظرية ان الخروج من الجسد هو الكل أي مثلا لنقول الدراسة ومثلا مادة الرياضيات هي نوع من الدراسة فاخروج من الجسد OBE هو الكل مثل الدراسة وأنواعه هي: الطرح النجمي Astral Projection أو AP أختصارا الرؤية عن بعد Remote Viewing التجارب القريبة من الموت Near Death Experience أو NDE أختصارا و يمكن ادراج الحلم الواعي أو Lucid Dreaming تحت ذلك لكون الأحلام نتيجة خروج الروح أثناء النوم. و اما في بعض الأحيان فالخروج من الجسد يعتبر نوع لوحده والطرح النجمي نوع أخر وقرب من الموت يدرج أحيانا تحت الخروج من الجسد فهنا كل نوع وحده ليس مدرج تحتي شيء. سوف اقوم بشرح كل نوع ان شاء الله.
كيفية حدوث الطرح النجمي


بنظرية ما في نظري هي الاقوي والأكثر قبولا يحدث الطرح النجمي كالتالي : يقوم الجسد الاثيري أو جسد الطاقة والحيوية أثناء النوم بالشحن فينفتح ويتمدد لكي يقوم بجمع الطاقة وترسيبها * يقوم الجسد الاثيري بذلك طبيعيا فقط أثناء النوم. عندما يتمدد الجسد الاثيري تبدأ الشاكرات أو مركز الطاقة جميعها بوضع الطاقة (مجمع من قبل أو مباشرة) في جسد الاثيري أو جسد الطاقة علي شكل مادة أثيرية * أثناء عملية الشحن تلك يقوم الجسد النجمي بالانفصال ويذهب الي البعد النجمي حيث يستطيع تكوين الأحلام ونقلها الي الجسد المادي. اذا تم فعل هذا الانفصال أثناء الوعي أو ان أصبحت واعي بعد حدوثه يمكنك أخذ بعد السيطرة عليه * بذلك يصبح هذه عملية خروج من الجسد OBE أو طرح نجمي أو حلم واعي Lucid Dream >


الفرق بين انواع الخروج


الخروج من الجسد OBE


ال OBE يعتبر نوع من الطرح أو الإسقاط قريب جدا من العالم الحقيق ي(المادي). غالبا ما يحدث أثناء تجارب القرب من الموت Near Death Experience وهي عندما عندما يخرج الشخص نتيجة حادثة مثل حادثة سيارة * جراحة * ازمة قلبية * ولادة وهكذا.... والخارجين من الجسد ب OBE يكونون واعين بما يحدث في العلم الحقيقي في الوقت الحقيقي. الخروج من الجسد OBE يختلف قليلا عن الإسقاط النجمي والحلم الواعي وذلك بسبب الؤية بالوقت الحقيقي أي الوقت الحالي (أي ليس في المستقبل وهكذا) وذلك يجعله قريبا جدا من العالم المادي وذلك بسبب ان الجسد النجمي يكون حاملا كمية كبيرة من المادة الاثيرية. هناك سببين رئيسين لحدوث ال OBE : عندما يكون الشخص قريبا من الموت * أو يكون معتقد ذلك وذلك يسبب انتقال كمية كبيرو من المادة الاثيرية الي الجسد النجمي استعدادا للموت. والسبب الثاني ان الشخص يكون لديه مراكز طاقة نشطة تعمل علي نفس الشيء أي نقل المادة الاثيرية الي الجسد النجمي * امتلاك مراكز طاقة نشطة يمكن ان يكون طبيعيا أي يكون الشخص مولود به أو يكون بالتدريب وتطويرمراكز الطاقة. يمكن للشخص ان يقوم بال OBE في العالم المادي إذا كان كمية المادة الاثيرية الناتجة من مراكز الطاقة كبيرة. و في الحقيقة عندما تقوم بالإسقاط في العالم المادي لا تكون في العالم الحقيقي انما تكون في المنطقة الفاصلة بين العالم المادي والعالم النجمي.




لاسقاط النجمي Astral Projection


فيه يكون الجسد النجمي مسقط في العالم النجمي وهناك تكون الاشياء مختلفة قليلا عن العالم الحقيقي * الوقت مختلف وممتد أي ان الساعة في العالم المادي تساوي بعض الدقائق في العلم الحقيقي كما ان الحقيقة في العالم المادي يمكن ان تغير بسهولة.


الحلم الواعي Lucid Dream


هذا النوع يكون فيه الشخص واعي كليا بما يحلم * يمكن ان يتولي الشخص بعض التحكم في الحلم وفي الأحداث أو يمكن ان يقلب الحلم الي خروج من الجسد أو إسقاط نجمي * الحلم الواعي شبيه للإسقاط النجمي أكثر من ال OBE وذلك لأن الوقت يكون أيضا ممتد.


اسقاط نجمي أم خروج من الجسد ؟؟؟


أثناء الخروج من الجسد إذا فقدت بعض السيطرة في الوعي سوف تكون في حلم واعي ليس في العالم النجمي وذلك لأنك أصبحت واعي كليا بعد الانفصال ليس أثناءه.


المادة الاثيرية Etheric Matter


المادة الاثيرية هي الطاقة الفعلية للحياة تنتج من كل الاشياء الحية ببساطة لأنها حية * تلك المادة هي الفاصلة بين المادي والنجمي أي انها جزء مادي وجزء نجمي * والسبب في انها جزء مادي هو ان لها وزن * وقد تمت عدة ابحاث حول تلك الظاهرة وقد وضع تحت بعض سراير الاشخاص المرضي ميزان وتم توصيله بأجهزة النبض العصبي والقلب وفي كل الحالات في نفس لحظة الموت وجد نقصان مفاجيء في الوزن تقريبا ربع أونصة * وذلك سببه هو انتقال كمية كبيرة من المادة الاثيرية الي الجسد النجمي في لحظة المود المادي * ذلك يحدث تقريبا مثل ما يحدث عند التجارب القريبة من الموت حيث يعتقد الجسم انه يموت فيحول كمية كبيرة من المادة الاثيريم الي جسده النجمي استعدادا لعملية الموت.


ظهور ما بين البعدين


أي شيء غير مادي حتي الجسد المادي لا يمكن ان يعمل في العالم المادي أو قريبا منه دون المادة الاثيرية * بدون المادة الاثيرية يرجع أي وجود لامادي الي بعده * والمادة الاثيرية يمكن الحصول عليها فقط من خلال الاحياء في العالم المادي.


الحبل الفضي Silver Cord


الحبل الفضي المعروف لا يعمل فقط علي ربط الجسدين المادي والنجمي * هو حبل سري (أي في السرة) ينقل المعلومات والطاقة بين الجسد المادي والاجساد الاخري. تمت رؤيته كثيرا من قبل الخارجين من الجسد وفي نفس الوقت لم يستطع أخرون رؤيته. بعض الأحيان يري ممتد من السرة وبعض الأحيان من الجبهة. يعتمد مكان وجود الحبل علي نشاط مراكز الطاقة * أقوي مركز طاقة وانشط واحد يمكن ان يأخذ التحكم في سريان الطاقة بين الجسد المادي وباقي الاجساد كما يزعم ان الخارج يري الحبل في الماكن الذي يعتقد وجوده فيه أي انه إذا كان يعتقد انه يخرج من السرة فسوف يراه يخرج من السرة وهكذا.




http://women.bo7.net/girls96641


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الشاكرات


الشاكرا هي تعبير سانسكريتي يعني (مركز الطاقة). هناك تاريخ واسع عن نماذج الشاكرا, الفلسفة والأدب التي تؤرخ نماذج فلسفية وطقوس روحانية في الطاقة, عبادات دينية وتطوير شخصي. النظريات حول الشاكرا تقع ضمن أجهزة تربط بين جسد الإنسان والعقل في وحدة مفردة, أحيانا تدعى "الجسد العقل". النظريات الفلسفية ونماذج الشاكرات كمراكز من الطاقة أول ما صيغت في مجموعة قوانين كان في الهند الغابرة. الشاكرا هي مركز نشاط يستلم, يقسم ويعبر عن طاقة الحياة. الكلمة شاكرا تترجم حرفيا إلى عجلة أو قرص وترمز إلى دائرة دوارة من النشاط الحيوي, تنبعث من العصب الرئيسي الذي يتفرع من العمود الفقري. هناك ستة من هذه العجلات مكدسة في عامود من الطاقة, يمتد من أسفل العمود الفقري, إلى وسط الجبهة, والسابع الذي هو بعد النطاق المادي. إنها الشاكرات الستة التي تترابط مع حالات أساسية من الوعي.


في الطب الصيني, مراكز الشاكرات التقليدية يتوافق مع نقاط نظام علاج الوخز بالإبر. في بعض المناهج الفكرية الشرقية, تعتبر الشاكرات حالات من التداخل وتعكس حالات النفس, هذه المناهج تعتمد أقل على البرهان من التجربة, (تحت فرضية أن إثبات وجود الشاكرات يعني بالتالي إثبات وجود عملية التفكير). قد يتعامل روحاني مع الشاكرات كنموذج لتجربتهم الداخلية والخارجية, وعند الكلام عن "مراكز الطاقة" قد يكون يتكلم عن قوى رقيقة تربط الجوانب المادية, الانفعالية, العقلية والنفسية لإنسان ما.


الشاكرات السبعة


الشاكرات, مراكز الطاقة السبعة للجسد, توصف أحيانا بأصوات معينة, وألوان يفترض أنها ترافق كل شاكرا, هي مراكز طاقة حيوية حيث تفيض الطاقة الروحانية إلى الجسد. تتمركز مع خط العمود الفقري. كل مركز طاقة يحتوي معلومات متعلقة بجوانب مختلفة للوجود. أنظر وصف مفصل للفعاليات الفريدة والإنسدادت للشاكرات السبعة.


1- أسفل الجذع: وهي متواجدة على آخر العمود الفقري (العصعص) وهي ذات لون أحمر وهي مسئولة عن الأعضاء التناسلية والأرجل والقدمين.


2- الأجهزة التناسلية: موجودة أسفل السرة وهذه الشاكرا الاجتماعية مسئولة عن المشاعر والطاقة الجنسية، واحترام الذات، واللون البرتقالي هو لونها ومن الناحية الصحية هي مسئولة عن الأمعاء وأمراض أسفل الظهر.


3- الصرة:وهي شاكرا الإرادة وهي ذات لون أصفر، المعدة والكبد والأعضاء التي من حولهم متأثرون بهذه الشاكرا من الناحية الصحية، ومن الناحية الروحية فهي مسئولة عن الفكر والإرادة، والاتجاه الذي نسلكه في حياتنا.


4- القلب: ويقع في منتصف الصدر وهي ذات لون أخضر وهي مسئولة عن الحب الذي نقدمه لأنفسنا والآخرين وعن المشاعر السلبية والإيجابية وهي مسئولة عن أمراض القلب العاطفية والعضوية وتتحكم في الصدر والقلب.


5- البلعوم: وهي موجودة على الحنجرة وهي تعتبر مركز الهوية والإبداع واللون الخاص بها هو الأزرق ومن الناحية الجسدية فهي مسئولة عن مشاكل الحنجرة والغدة الدرقية والرقبة.


6- الحاجب أو الجبهة:وموقعها بين الحاجبين، وهي مركز الحدس والحاسة السادسة والبصيرة والتنبؤ ومن الناحية المادية فهي مسئولة عن الأذن والأنف والحنجرة وهي مرتبطة باللون النيلي.


7- التاج:وهي موجودة أعلى الرأس وهي تتحكم في مصيرنا وقدرنا لأنها تعتبر بوابة دخول الطاقة الإلهية ومسئولة عن كل ما يتعلق بالمخ واللون الخاص بها هو الأرجواني. --Damascene1984 (نقاش) 08:41، 9 مارس 2010 (ت‌ع‌م)




http://www.google.com.eg/url?sa=t&source=web&cd=16&ved=0CIQBEBYwDw&url=http%3A%2F%2Fwww.blqees.com%2Fvb%2Ft22513.html&ei=ZM2nTYTQOIqZOvTxhOcJ&usg=AFQjCNFV2CY7FTX1LrDc9Ty3MScq2wkNfA


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الاستبصار


ينطوي مصطلح الاستبصار insight، في علم النفس على معانٍ عدة من أهمها: النظر إلى الوضع بوصفه كلاً، وتبين العلاقات في هذا الكل، وإدراك الروابط بين الوسائل والهدف، والاستفادة من تلك الوسائل في الوصول إلى الهدف، والتعلم أو الفهم الواضح والمباشر للوضع من دون استخدام سلوك المحاولة والخطأ على نحو ظاهر. ولعل المعنى الأكثر شيوعاً لهذا المصطلح في نظرية التعلم هو المعنى القائل: إنه الإدراك المفاجئ للروابط المفيدة بين عناصر في البيئة. والاستبصار بوصفه حلاً لمشكلة ما يتبع عادة عدداً من المحاولات غير الناجحة لإيجاد الحل. ففي المرحلة التالية لتلك المحاولات غير الناجحة تدرك عناصر الموقف في روابط (علاقات) مختلفة. وإذا انطوت إحدى هذه الروابط على حل للمشكلة، فسرعان ما يؤخذ بهذا الحل.


ويعود تأكيد أهمية الدور الذي يؤديه الاستبصار في عملية التعلم إلى علماء النفس الشكليين من أتباع الغشتالت Gestalt وتعني الكلمة بالألمانية «الشكل أو الصيغة». والحق أن الكثير من المعرفة العلمية حول ظاهرة الاستبصار مستمدة من أعمال عالم النفس الألماني الشكلي كوهلر Köhler وبحوثه حول تعلم الحيوان. فقد عمد كوهلر في إحدى تجاربه التي أجراها على الشمبانزي الجائع «سلطان» إلى وضع موزة خارج القفص ووضع له داخل القفص عصوين قصيرتين لا توصل إحداهما إلى الموزة الموجودة خارج القفص، ولكن وصلهما معاً في عصا واحدة يجعل الطول مناسباً لسحب الموزة من خارج القفص إلى داخله. ولقد قام الشمبانزي «سلطان» بتجريب كل من هاتين العصوين من دون أن يحقق النجاح بل استعمل إحداهما لدفع الأخرى لكي تمس الموز. وفجأة جمع «سلطان» العصوين معاً لكي تؤلفا عصا واحدة، وجذب بهذه العصا الطويلة الموزة باتجاهه. ولقد ظهر هذا الحل فجأة حين تكررت المشكلة، إلا أن هذه النتيجة تنطوي على شيء من الغموض، فالكثير من الاستجابات المتعلمة سابقاً، يبدو أنها استخدمت في حل المشكلة فأمكن استخدام المهارات الحركية الضرورية (بإعادة تركيب العصوين) لحل المشكلة.


وتم اختبار الاستبصار في التعلم الإنساني، على غرار ما كان عليه الحال مع «سلطان»، ولكن اقتصر على المواقف والأوضاع التي أمكن فيها استخدام المهارات المتعلمة سابقاً، وبعد إعادة ترتيب خصائص الموقف.


وما من شك في أن تأكيد أهمية الدور الذي يؤديه الاستبصار في عملية التعلم كان من العوامل التي أسهمت في التخفيف من غلواء المدرسة السلوكية التي نظرت إلى عملية التعلم برمتها في صيغة «مثير ـ استجابة» أو «مثير واستجابة وتعزيز». ويرى علماء نفس التعلم أن التعلم لدى الفقاريات العليا ينطوي في معظمه على الاستجابات المعتادة التي تقوم على المحاولات السابقة كما يقترح السلوكيون وعلى الاستبصار الذي يقوم على فهم الموقف الكلي، كما يقترح الشكليون.


إضافة إلى ما سبق يستخدم مصطلح الاستبصار في نظرية الشخصية للدلالة على فهم المرء لأفكاره ومشاعره الخاصة وسلوكه. وفي العلاج النفسي يشير هذا المصطلح إلى معرفة العصابي أو المضطرب نفسياً أو المريض نفسياً، كما يمكن أن يشير إلى اكتشاف المريض للروابط بين سلوكه من جهة وبين الذكريات والمشاعر والدوافع المحبطة من جهة أخرى. ومن هذا المنظور يعد الاستبصار جوهرياً لطرائق معينة في العلاج النفسي وخاصة تلك الطرائق التي تعتمد التحليل النفسي في العلاج إذ يمثل الوصول إلى فهم جديد للدوافع اللاشعورية وخلفيات الاضطرابات النفسية[ر] خطوة مهمة نحو العلاج. ومن هذه الجهة يتيح الاستبصار للمتعالج رؤية مشكلاته الخاصة بصورة أكثر واقعية والتفكير بها بطريقة بناءة مما يتيح في النهاية تعديل السلوك أو تغييره.




يعرف الاستبصار Remote Viewing يعرف على أنه القدرة الذاتية على ادراك أماكن وأشخاص أو أفعال خارج نطاق الحواس الخمس المعروفة، وأحياناً يتم الخلط بينه وبين التخاطر Telepathy من حيث أن الثاني يعتمد على ارسال صورة ذهنية من شخص آخر.
تم استخدام الاستبصار لعدد من الأهداف من قبل جهاز الاستخبارات الأمريكية حيث تم تجنيد عدد من الأشخاص يتمتعون بمصداقية عالية من قوة الاستبصار في مشروع ستار جيت ولأهداف مختلفة تتراوح من التنقيب عن النفط أو الجبال على كوكب المشتري والبحث عن طفل ضائع أو جثة ضائعة إلى معرفة موقع الرهائن المحتجزين والذين يبعدون آلاف الأميال أو الكشف عن اجتماع سري جرى في وزارة الدفاع (النتاغون) أو في الكرملين...الخ. ومن العمليات التي نفذت في هذا المشروع هو معرفة مكان الزعيم الليبي في فترة الغزو الأمريكي على ليبيا آنذاك بهدف قصف الموقع المتواجد فيه من القوات الجوية وأيضا اكتشاف طائرة مفقودة في أفريقيا. خدم جو مكمونيغل في الجيش الأمريكي لمدة 16 سنة وعمل في معظم المدة كجاسوس ذو قدرات استبصار وزعم أنه حدد موقع احتجاز الرهائن في إيران خلال فترة رئاسة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، خضع مكمونيغل لاختبار قدراته في الاستبصار رعاه البرنامج العلمي لهيئة الجغرافيا الوطنية حيث يقوم إد ماي باجراء هذا الاختبار ،تم التحضير للاختبار عندما قامت الباحثة راشيل كوران بتصوير 6 أماكن في مضيق مدينة سان فرانسيسكو وأعطت
الصور إلى محامي بدوره وضعهم في مجموعتين من 6


مظاريف مرقمة ثم حفظهم في حاوية الملفات، حيث تمثل أماكن: مرسى اليخوت ، قمة صخرية، شجرة عملاقة ذات خشب يميل للحمرة، ملعب كرة القدم في جامعة ستانفورد ، مطار بالو ألتو ، جسر دومبارتون.عندما بدأ الاختبار فتح المحامي حاوية الملفات وأخبرنا بأنه لم تطل يد أحد لهذه الملفات وألقى بحجر النرد لانتقاء مظروف حسب الرقم من مجموعة المظاريف الستة وقام يتسليم المظروف المطابق للرقم و دون فتحه إلى راشيل ، سمح لها المحامي بأن تفتح المظروف المختار ثم لترى صورة :جسر دومبارتون ، انطلقت بعدها إلى موقع الجسر وستكون بالتالي الموضوع الهدف للاستبصار. تقابل ماي ومكمنوغيل في مكتب ماي ويجدر بالملاحظة أن ماي ليس لديهم علم مطلقاُ بمكان الباحثة راشيل أو بماهية الصور في المظاريف عندما بدأ مكمونيغل باستخدام قدراته في الاستبصار لمعرفة مكان راشيل أو ماذا ترى حالياُ ، كان مكمونيغل يرسم صوراُ ويتحدث بصوت عال مع إد ماي حول الطاولة، وخلال الحديث سلم إد ماي صورة راشيل إلى مكمونيغل، وأخبره فقط بأنها في مكان ما من مضيق سان فرانسيسكو، فجاءت انطباعات مكمونيغل كما يلي:


نصف قوس، قاتم بعض الشيء،ظلام،شعور بأن عليها أن تقف بسيارتها في مكان ما وتمر من خلال نفق أو ما شباه كأنه ممشى من نوع معين مرتفع،يوجد دعامة فوق رأسها،لدينا حديقة، مكان مفتوح في المركز،أشجار،عمل فني مقام في المركز.
يرى المتشككون أن مكمونيغل بالكاد يقترب من وصف الجسر ولكن لم يصفه بشكل دقيق حيث لا توجد أشجار تحيط به ولا عمل فني ،ولماذا لم تستخدمه وزارة الدفاع الأمريكية لمعرفة مكان اسامة بن لادن ؟ على الرغم من أنه تم استخدام هذه القدرات لمعرفة مكان اختباء صدام حسين في الحفرة ، أترك لك الحكم عزيزي القارئ.



هناك تعليقان (2):

  1. جميل الكلام ده بس تنقصه بعض الايضاخات وسارسل لك على الفيس بوك صورة لكل نقاط الطاقة الحاسمة في الجسد (الشاكرات) وهم على فكرة سبع شاكرات ولو عاوز تبدأهم صح فهم كالتالي
    1- شاكرةالجدذر
    2- شاكرة الجذع
    3- شاكرة السرة
    4-شاكرة القلب
    5- شاكرة الحنجرة
    6- شاكرة العيت الثالثة
    7- شاكرة التاج
    ولو فكرىت كدهفي الوانهم هتلاقي امامك الوان الطيف كاملة .... زلو فكرة ليه بتيدأ من تحت مش من فوق؟ هاتلاقي حديث عن الرسول بيقول فيه: يبلى ابن ادم الا عظمة واحدة. وعندما سشل وما هي قال عظمة العصعص . لان الانسان ينبت منها كما تنبت الشجرة من الحبة ..... الموضوع كبير وعندي كمان تمارين للخروجOBE ممكن ابقى اقول لك عليها لو تحب

    ردحذف
  2. يا عادل الصور والخرائط التوضيحية موجودة وعروض فيديو توضيحية أصلا .. لكن هذا المقال نشر لأول مرة منذ عام علي الفيس ثم أدرجته في مدونتي قبل ثلاثة شهور لسؤال احدي الصديقات عن الموضوع وكان مجرد سرد كما يقواون في عجالة ... لكن مادمت تهتم سأضع الصور والخرائط والروابط واستكمل باقي الموضوع خلال الأيام القليلة القادمة ان شاء الله

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق