السبت، 18 يونيو 2011

أحجار كريمة



الأحجار الكريمة (بالإنجليزية: Gemstone‏) هي أنواع مختلفة من المعادن المتبلمرة مركبة من عنصرين أو أكثر، وتتكون أساساً من مادة السليكا (بالإنجليزية: silica‏) مع وجود بعض الشوائب المعدنية, ويختلف نوع الحجر الكريم باختلاف المادة المكونة بالإضافة إلى السليكا, وتتواجد عادة في المناطق الطمي البركانية, كالحصى البركاني، وبخاصة في مناطق جريان الأنهار البركانية.




تركيب كل حجر كريم يختلف عن الآخر من حيث الظروف والعناصر المكونة ونوع الشوائب المتداخلة خلال عمليات التركيب الأساسية، فالنظام الشبكي الكرستالي المكون لمعظم الأحجار الكريمة الرئيسية هي متشابه فيما بين تلك الأحجار والذي يميز حجرا عن الآخر هو عناصر التداخل خلال الانبثاق والتكوين الكرستالي السريع والذي يكرر العادة والنسق والأسلوب للمركز المتنوي عند بداية عملية البلمرة وتتفاوت درجة ألوانها باختلاف درجة الشفافية الناتجة عن عدة عوامل منها نوع المعادن التي تدخل كشوائب على السليكون وبالتالي فإن عدد كبير ومتنوع من الأحجار الكريمة يتكون نتيجة لذلك ويجب الملاحظة أن جميع أنواع الأحجار الكريمة متكونة من عنصرين فأكثر إلا الألماس فهو أحادي التكوين من عنصر واحد هو الكربون.
وبعض الأحجار الكريمة تتكون في باطن الأرض على أعماق مختلفة، وقد تتحد مع عناصر أخرى أو تكون في صورة حرة، مثل الياقوت والزمرد والألماس الذي يوجد في بعض الأحيان على عمق 160 متراً تقريبا، ويخرج ضمن الحمم البركانية وناتج الزلازل الأرضية..
معظم الأحجار الكريمة عبارة عن معادن نادرة , جميله Beauty, جذابة , فاتنة, ساحره ,تسر الناظرين , وتأخذ العيون عند النظر إليها .. وصفة الجمال في الأحجار الكريمة تحددها مجموعه من الخصائص , مثل : اللون والبريق والشفافية ومعامل الانكسار .. وهنالك مجموعه من الأحجار الكريمة عضوية النشأة , وهي ليست معادن على وجه التحديد . بعضها يتكون في المملكة الحيوانية حيث تستخرج من قاع البحر، مثل المرجان واللؤلؤ الذي كان يعد من أجمل وأغلى الأحجار الكريمة في الماضي ولا سيما لؤلؤ الخليج الذي اكتسب سمعة عالمية كبيرة. كما تمنحنا المملكة النباتية الكهرمان الأصفر الجميل. ومن أمثلتها : اللؤلؤ pearls- الكهرمان Amber – - المرجان coral – أنياب ألفيله lvory  – الشؤبوب (الكهرمان  الأسود ) jet – عظام السلاحف tortoise   الفيروز العظمي odontolite or bone turquoise .

تعريف بمعظم أنواع الأحجار الكريمة  أضغط هنا  


 والأحجار الكريمة قد تكون ملونه , كما هو الحال للنسبة للياقوت ruby (احمر اللون ) , والزمرد emerald ( اخضر اللون ) , والفيروز turquoise ( ازرق اللون ) , كما أنها قد تكون عديمة اللون colorless , ومن اظهر الامثله على ذلك الالماظ أو الماس diamond أغلى وأثمن الأحجار الكريمة على الإطلاق .
 وتقوم جاذبية وجمال الأحجار الكريمة عديمة اللون على صفتين مهمتين , هما : التألق أو الإشراق أو الإبهار brilliance , والتشتت fire or dispersion .. ويقصد بالتألق مقدرة البلورات المكونة للحجر الكريم على عكس الضوء الي العين , أما التشتت فيشير الي قدرة البلورات على تشتيت الاشعه الضوئية , وتحليلها الي ألوان الطيف المعروف .. ويمكن زيادة قدرة البلورات على تشتيت الأشعة الضوئية عن الطريق القطع بزوايا معينه , وزيادة عدد الأوجه البلورية والأسطح المعرضة للضوء في الحجر الكريم .
 ومن الخصائص المميزة للأحجار الكريمة أيضا : الندرة rarity .. ويكفي أن تشير هنا الي المعادن الشائعة ألمعروفه التي تتألف منها صخور قشرة الأرض , التي نصابحها ونماسيها , يصل عددها حاليا أكثر من 4000 ( اربعة ألاف ) معدن , وان عددا ضئيلا للغاية من هذه المعادن يمكن أن يستخدم كأحجار كريمه .. ومن بين هذا العدد الضئيل المستخدم كأحجار كريمه , هنالك نزر يسير نادر الوجود لأبعد الحدود في الطبيعة , ويتطلب الحصول على المزيد من الوقت والجهد والعرق والصبر والكلفة ..
 ومن اظهر الامثله على ذلك معدن البيريل beryl , والذي يضم من بين أنواعه الزمرد emerald .. فهنالك ألاف الأطنان يتم استخراجها من معدن البيريل سنويا من دول عديدة على مستوى العالم .. ومن عجب أن هذه الأطنان لا تستخدم كأحجار كريمه , وإنما تستخدم كمصدر لعنصر البريليوم النادر , وذلك لان ألوانها تتأرجح من اللون الرمادي الي اللون الأسود القاتم .. أما النوعية الكريمة من البيريل , والمعروفة بالزمرد يتميز بشفافيته العالية ولونه الأخضر الغامق , فتستخرج من عدد محدود من المناطق , بكميات ضئيلة للغاية ويتم تقدير قيمتها بالارطال لا  بالأطنان .. وقد يصادف الباحث عن الزمرد مجموعه أخرى من الأحجار شبه الكريمة , تنتمي أيضا الي مجموعة معادن البيريل , مثل : جوشينيت goshenite وهو حجر كريم شفاف وعديم اللون ..
 والمورجانيت morganite وهو حجر كريم احمر وردي ..
 والاكوامارين aquamarine ذو اللون الأحمر البديع , والزفير sapphire ذو اللون الأزرق , وهما حجران كريمان غاية في الجمال والروعة – ويمثلان بجانب الالماظ , أهم ثلاثة أحجار كريمه على مر العصور – يتم الحصول عليهما من معدن شائع الوجود في الطبيعة يعرف باسم الكوراندوم corundum , وهذا المعدن يستخدم عادة كمصدر للالومنيوم وفي صناعة بعض أنواع الصنفرة في معظم الأحيان .. أما النوعية الكريمة منه فنادرة الوجود لأبعد الحدود في الطبيعة وتستخرج من دول تعد على أصابع اليد الواحدة مثل : ميانامار ( بورما السابقة ) وتايلاند .

 وندرة الأحجار الكريمة قد تصل الي درجة أن الحجر الكريم يكون قاصرا في وجوده على دوله بعينها أو منطقه في دولة بعينها .. فعلى سبيل المثال , في 1945 م تم العثور على اشد أنواع الأحجار الكريمة ندرة في الطبيعة .. الحجر لونه بنفسجي فاتح , وقد عثر عليه خبير الأحجار الكريمة , الايرلندي الجنسية , " الكونت تافييه " count taaffe , ومن هنا أطلق عليه " تافييه " ويقال بان هذا الحجر الكريم لا يوجد إلا في الصين ..
 وفي عام 1957م عثر مدير مناجم الياقوت في ميانامار( بورما سابقا ) مستر " بين " pain على حجر كريم فريد من نوعه , أطلق عليه اسم "البينيت " painite .. ويتميز هذا الحجر بلونه الأحمر البرتقالي , ولا يوجد هذا الحجر الكريم إلا في ميانامار ( بورما السابقة ) .. وفي متحف التاريخ الطبيعي في لندن هنالك بلورتان فقط من هذا الحجر الكريم للعرض .
 وفي عام 1967 م عثر الجيولوجي " بارون زويس " baron zois على احد المعادن وأطلق عليه اسم " الزوسيت " zoisite .. هذا المعدن قاتم اللون في الطبيعة وقد يتأرجح لونه من الأخضر الي الرمادي .. الشئ المثير للدهشة في هذا الموضوع أن " زويس " قد عثر على بلورات شفافة زرقاء اللون من معدن الزوسيت وأمكن إدراجها ضمن طائفة الأحجار الكريمة غالية الثمن , وهذه النوعية بالذات لا توجد سوى في تترانيا

وقد عرفت الجواهر والأحجار الكريمة منذ نحو 40 ألف عام، وأيامها كان الإنسان البدائي يستخدمها في صناعة العقود والتمائم والحلي، كما يصنع منها لصلابتها رؤوساً لسهام الصيد!. ويقول الدكتور زكريا هميمي في كتابه (موسوعة الأحجار الكريمة): إن الإنسان بدأ شيئاً فشيئاً في استخدام أنواع عديدة من الأحجار الكريمة وبدأت عمليات التهذيب والتقطيع والصقل والتلميع والتشكيل في صورة قلائد تحاكي بعض مفردات الطبيعة وهو ما كشفت عنه بعض القلائد والعقود البابلية التي عُثر عليها على ضفاف نهر الفرات والتي تعود إلى عام 5000 قبل الميلاد وهي مصنوعة من (الاوبسيديان) (صخر بركاني يشبه الزجاج) ومن بعض الصخور الطبيعية وبعض الأصداف والمحار.

الأحجار الكريمة في المعتقدات والديانات


جاء ذكر الأحجار الكريمة في جميع ديانات الأرض ومعتقداتها بلا استثناء فمن أقدم المعتقدات التي عرفها الإنسان "البوذية" وصولاً إلى آخر الديانات السماوية "الإسلام"، فقد ذكرت تلك الديانات الأحجار الكريمة بمنتهى ألدقه والتقديس أو التكريم وهذه الطقوس والرموز تكمن حكمة كونية ملهمة. أفكارها المركزية تعبر عنها بوضوح استثنائي الثيوصوفية ظهرت أفكارهم التي ارتبطت ارتباطا روحيا وعضويا بهذه الأحجار. إن الكوزمولوجيا المندائية تشير إلى الكينونة الأسمى بـ "تكريم وتعظيم الأحجار الكريمة" التي توصف بأنها غريبة متفردة ـ نكرانيه ـ بمعنى أنها بعيدة لا يمكن فهم كينونتها لكونها تفوق الوصف. وبسبب غموضها وتجريدها فان المندائيين يتكلمون عنها دوما بصيغة الجمع الحيادي(الأحجار). وهي أحجار طبيعية تتكون في باطن الأرض لا دخل لإنسان في تكوينها إطلاقاً، ويقوم باستخراجها من الأرض، كالألماس والياقوت والزفير والزمرد.جاء ذكر ووصف بعض الأحجار الكريمة في القرآن الكريم قال سبحانه وتعالى: (يخرُجُ مِنهُما اللؤلؤ والمرجان),سورة الرحمن ويصف سبحانه الحور العين في الجنة (كأنهن الياقوت والمرجان), وقال سبحانه: (وحور عين * كأمثال اللؤلؤ المكنون).

  تعريف بمعظم أنواع الأحجار الكريمة  أضغط هنا
 
الخصائص الفيزيائية في الأحجار الكريمة
الأحجار الكريمة المتكونة من المعادن ألطبيعيه خلال عمليات جيولوجية يطلق عليها (أحجار كريمة) فالأحجار الصناعية الناتجة عن سلسلة عمليات كيميائية مخبريه صناعية فيطلق عليها الأحجار ألمقلدة والزائفة.ولا تعود الكلمة على المركب الكيميائي فقط، ولكن على البناء المعدني أيضا. تتغاير المعادن في التركيب من عناصر نقية، وأملاح بسيطة، إلى سيليكات غاية في التعقيد بآلاف التكوينات المعروفة.وتعرف تلك العمليات بالتركيب الكيمائي(chemical composition) والتي تعرف باسم الصيغة الكيميائية أو ألوصفه (formula) ولا تكون الشوائب من ضمن تلك الصيغة حتى لو كانت تلك الشوائب هي المسبب للون لذلك الحجر الكريم. انظر الشبكات البلورية في الأحجار الكريمة.
ترتيب الأحجار الكريمة حسب القساوة
إن ما يميز الأحجار الكريمة عن الأحجار الأخرى بعض الصفات الفيزيائية ومنها المتانة، الندرة، اللون، الصلابة أو القساوة، وهذه المقاييس والاعتبارات هي تأكيدات علمية لجودة الحجر، ويحتل ألماس بصلابته المرتبة الأولى ثم الياقوت، الزمرد، الزفير واللؤلؤ على أخر سلم القساوة وتختلف ألوان اللؤلؤ باختلاف البيئة المحيطة به، ويقاس بدرجة نقائه وكبر حجمه والاستدارة المنتظمة، ويعتبر الأسود منه أغلى من الأبيض لندرته.

تعريف بمعظم أنواع الأحجار الكريمة  أضغط هنا



 ترتيب الأحجار الكريمة وشبه الكريمة في درجات القساوة   الرقم المظلل بكل سطر هو الدرجة من عشرة  
1          ألماس                                                                                            10
2          كورندوم \ الياقوت الأحمر \ الزفير                                                         9                 
3          زركونيوم \ الكسندرايت                                                                   8.5 
4          سبينل \ توباز                                                                                  8
5          أكوامارين \ بريل \ الزمرد                                                          7.5 - 8
6          الصفرين sapphirine\ الاكلاز Eucluse \ الأندلسي Andulusite           7.5
7          تورمالين Tourmaline\ الجمشت Amethyst 7 - 7.5
8          سترينcitrine \ صخر كرستال rock crystal \كوارتز quartz \ كوارتز دخاني smoke quartz   
            \ كوارتز وردي rose quartz          7
9          جرانت garnet \ زركونيوم \ المندايت Almandite      6.5 - 7
9          العقيق Agate \ اليشب Jasper \ الزبرجد Peridot \ عين النمر Tiger eye            6.5
10        حجر القمر \ Petalite \ pyrite \ Amazonite           6
11        حجر الدم Hematite \ أوبال opal \ المغنتيت Magnetite         5.5 - 6
12        حجر اللازورد lapis \ الفيروز Turquoise    5
13        فلوريت Fluorite \ المرجان Coral  3-4
14        لؤلؤ Pearl \ كهرمان Amber \ تالك Talc      3-1

الوزن في الأحجار الكريمة
أن وحدة قياس الوزن في الأحجار الكريمة الأساسية هي القيراط ويساوي خمس الغرام 1\5 ويجب عدم الخلط ما بين القيراط وحدة قياس الجودة في الذهب فالقيراط في الوزن هي وحدة قياس فعلية مصدرها من حبوب أو بذور الخروب حيث اعتمد التجار العرب ومن قبلهم تجار الصين والهند الوزن بالحبوب كطريقة مثلى في ذلك الوقت لوزن المعادن والأحجار الثمينة بينما القيراط في الذهب هي وحدة قياس مجازية للجودة المعدن، بينما تقاس ألاحجار الكريمة الأخرى الطبيعية أو النصف كريمة مثل الفيروز والعقيق والجمشت والألكسندريت، بوحدة الغرام في الكثير من الأحيان حيث انه لا توجد ندرة في تلك الأحجار وتواجدها بكميات تجارية ضخمة إلا أن النفيس منها يقاس بالقيراط وللتنوية فقد سميت نصف كريمة بهذا الاسم نظراً لأنها أقل سعراً وجمالاً من الأحجار الكريمة الأساسية النادر 
                                                            
الأحجار الكريمة والأبراج
لكل إنسان حجر كريم يناسبه ... وإحدى طرق معرفة الحجر المناسب هي من خلال البرج ...
برج الحمل:العقيق ,حجر الدم,الجمشت,الماس
برج الثور العقيق الأحمر ,الفيروز,والياقوت الأحمر ,الزفير ,الزمرد,والعقيق الخفيف الأحمر.
برج الجوزاء الأصفر,العقيق اليماني.
برج السرطان العقيق الأبيض,والجزع الأسود,وحجر القمر واللؤلؤ,عين الهر,والزمرد.
برج الأسد  اليشب,العقيق,الزبرجد المصري,الياقوت,الكهرمان.
برج العذراء  الزمرد,العقيق,اليشم,الفيروز,الزركون الأحمر.
برج الميزان  :الزبرجد,العقيق الأحمر ,المرجان,عين الشمس.
برج العقرب  الزبرجد,الجمشت,ماء البحر ,الياقوت الجري,الياقوت الأصفر.
برج القوس   :الزركون الأحمر ,الياقوت الأصفر,الزمرد,الزبرجد,العقيق,الفيروز.
برج الجدي  :الياقوت,الجزع الأسود أو الأبيض,حجر القمر.
برج الدلو  :ماء البحر,الزركون,العقيق,حجر السيلان.
برج الحوت ماء البحر ,حجر القمر,الجمشت,الفيروز.
وبهذا يستطيع الشخص أن يعرف الأحجار النفيسة التي تلائمه من البروج
الأحجار الكريمة والأبراج الفلكية
تمتلك الأحجار الكريمة تأثيرا قويا على البشر، لذلك فمن المهم أن نختار حجرا كريما يناسبنا بشكل شخصي.
عند أنتقاء حجر كريم يمكنك اما ان تستشير خبراء ذوي معرفة بالحجارة الكريمة أو اذا كنت لا تمتلك الفرصة للحصول على استشارة تخصصية يمكنك الاعتماد على حدسك الخاص.
 إختيار الأحجار الكريمة
هناك اعتقاد سائد مفاده أننا لا نختار الأحجار الكريمة بل هي التي تختارنا، لذا فحينما تجذبك قطعة مباشرة لاتتجاهل الأمر لأنه هناك بالتأكيد سبب يكمن وراء انجذابك لتلك القطعة المعينة بالذات.
خذ القطعة التي أثارت اعجابك وضعها في يديك، استرخ ولا تفكر بأي شيء أخر، فقط ركز وحاول أن تتلمس الحجرالكريم، اذا شعرت بشيئ مبهج ودافئ أو باهتزازات لطيفة فان تلك اشارة موثوقة بأن تلك القطعة تناسبك.
اذا كنت لا تستطيع ان تختارالقطعة المناسبة عبر طريقة اللمس فيمكنك حينها ان تستخدم علامة برجك الفلكي أو أن تختارالقطعة الكريمة تبعا للمشكلة الخاصة التي تأمل في حلها. ان اختيار حجركريم حسب علامة برجك الفلكي هي طريقة موثوقة لأنتقاء قطعة لارتداءها كحلية، على أي حال اذا كنت تريد ان تستخدم الحجر الكريم لتعالج أمراضا، حاول ان تتأكد من اختيارك عبر استشارة تخصصي الذي سيساعدك على اختيار القطعة المناسبة لأهدافك المبتغاة.

الوان الأحجار الكريمة المناسبة لبرجك 
ترتبط الأبراج بألوان وأحجار كريمة مختلفة التي من الممكن أن تجلب لك السعادة والدهشة في حياتك،
أحيطي نفسك بالأحجار الملائمة لبرجك التي قد تساعدك في الاستفادة من الفرص وتعزز عامل المرح. تعرفي على
تلك الأحجار ولا تستغني عنها...

الحمل المنفتح "21 اذار مارس 20 _نيسان ابريل
يتأثر برج الحمل بكوكب المريخ الذي يولد التوتر. فلا عجب إذاً أن تكون لديك جذور متسلطة. تحرصين
دوماً على إبعاد كل ما يعترض طريقك ويمكن أن يحول دون بلوغك ما تريدينه. أحيطي نفسك بألوان نابضة
مثل الفوشيا والقرمزي لتكملة روحك النارية. أنت متساهلة نوعاً ما في الأمور المالية، لكن لمَ أنت مستعدة للتخلي عن الفرص المتاحة أمامك؟ حجر الحظ لديك هو حجر الدم) أو العقيق الأخضر( الذي يساعدك في الاستفادة من تلك الفرص وتعزيز عامل المرح. وعلى الصعيد الصحي، يعتبر حجر الدم الشافي لكل الأمراض.

الثور العنيد "21نيسان ابريل _21أيار مايو "
يبدو أن كل ظلال اللون الأخضر الفاتن تجلب لك الحظ أو تحسن الخصوبة والثروة. والأخضر هو أيضاً لون الحسد، فلا تنكري أيتها المولودة الثور أنك تميلين إلى الغيرة. قد يبقى الغضب داخلك طوال أسابيع إلى أن ينفجر على السطح ويحولك إلى ثور هائج. أحيطي نفسك باللون الأخضر لاستعادة السلام الداخلي وتقوية ميلك إلى توليد الأفكار اللامعة والمبدعة. الزمرد هو الحجر الذي يساعد على الصبر والشفاء، ويزيد القدرات النفسية ويوفر بصيرة أفضل للأحلام. في غضون ذلك، يساعد الترمالين الأخضر على جذر المال، 
وإبعاد الخوف، وتحسين التركيز وتحفيز النوم الهادئ...

الجوزاء صاحب الفم الذهبي "22أيارمايو _ 21حزيران"يونيه
يجلب لك العقيق والكوارتز الأصفر الشاحب )السيترين( الدهشة في حياتك. فالعقيق المشهور بتحفيزه الصحة والثروة وخصائصه المهدئة، يسهل على ما يبدو الحياة العائلية لمولود الجوزاء المغنطيسي. والأفضل من ذلك أن الكوارتز الأصفر الشاحب )السيترين( هو أحد أرخص الحجارة الكريمة المتوافرة. حمله أجدادنا لحماية أنفسهم من الشرّ. إذا كنت مولودة في شهرأيار، تميلين لأن تكوني حالمة وقادرة على فعل كل ما تريدينه. وإذا كنت مولودة في شهر حزيران ، أنت مغامرة لا تعرف الراحة ويلائمك اللون الوردي، سواء كان جريئاً أم خجولاً، لتهدئة عقلك، فيما يحارب اللون البرتقالي النابض الخوف من التقدم إلى الأمام.

السرطان الحنون "22حزيران يونيه _23 تموز يوليو"
أنت حساسة وسريعة التأثر، وعليك حماية تلك المشاعر الدقيقة بالألوان البيضاء القشدية والألوان المغنولية. وإذا أردت تحسين حدسك، اختاري اللون الفضي. إذا كنت مولودة في شهر حزيران ، يعتبر حجر القمر الغامض والسحري مثالياً لك. فقد كان الرومان القدامى يعتقدون أن حجر القمر الغامض تكوّن نتيجة ضوء القمر لأنه يحتوي على مليارات الألوان ويمكن حتى أن يكون عديم اللون. أما الياقوت الأحمر فهو الحجر الملائم لك إذا كنت مولودة في شهر تموز/يوليو ويقال إنه يخفف الأذى، ويبعث فيك السرور والمرح حين تشعرين بالحزن ويعطيك في الوقت نفسه القوة العاطفية.

الأسد المبذر"24 تموز يوليو _23 آب اغسطس"
ابحثي عن الذهب! فأنت قوية الإرادة والشخصية ويمكنك زيادة حظك من خلال تغليف نفسك بألوان الذهب الساطعة والفاتنة التي تتطابق مع شخصيتك الداعية إلى لفت الأنظار إليها. كم أنت محظوظة أيتها المولودة الأسد! لديك مجموعة كاملة من الحجارة الكريمة التي يمكنك الاختيار بينها. فكل الحجارة الذهبية والبرتقالية _ مثل الكهرمان، واليشب البرتقالي، والأوبال الناري، وحجر القمر، وعين الهرّ، والعقيق الناري تساعدك في سعيك الواثق وراء النجاح. فالأوبال الناري يجعلك سعيدة، مما يضمن تألقك وسط الحشود مثل المنارة والتحول إلى مركز الانتباه. وهذا ما تحبينه فعلاً، فلا داعي لإنكار الأمر. أما الكهرمان فهو مفيد خصوصاً للمرأة الأسد التي تحب المنافسة المفرطة لأنه يحافظ على برودة أعصابها.

العذراء الفعال "24 آب اغسطس _23أيلول سبتمبر"
أنت مرتبة ومنظمة وشديدة الدقة، لكنك تسمحين لنفسك لحسن الحظ بالاسترخاء بين الحين والآخر. العادل عادل وأنت سعيدة لذلك لكنك صعبة الإرضاء كثيراً. تشمئزين دوماً من الفوضى والتشوش. تعلمي الحفاظ على برودة أعصابك أيتها العذراء، وهناك نوعان من الحجارة الكريمة يستطيعان مساعدتك. إذا كنت تحبين العقيق الناري، سيساعدك في إيضاح المسارات الروحية المشوشة ويضعك على الطريق الصحيح لتطوير مزاياك الشافية. هل يحتاج تفكيرك الإبداعي إلى الدعم؟ ابحثي عن الجمشت الارجواني. وهو يحميك أيضاً من 
مخاوفك الكبيرة من المرض والأرق. عززي ثروتك بإحاطة نفسك بألوان رائعة مثل البرتقالي المحروق والمغرة لتكملة الخاصية الترابية لبرجك.
  
الميزان المحبب إلى القلب "24أيلول سبتمبر _23تشرين الأول اكتوبر"
يتأثر مولود الميزان اللطيف بفينوس، إلهة الحب والجمال. لقد اختارت فينوس اللون الأزرق الشفاف. يمكنك حذو حذوها إذا أردت إبقاء الحظ إلى جانبك. فأنت تميلين بطبعك إلى كل الألوان الهادئة وتفضلين خصوصاً الظلال الوردية الشاحبة والظلال الخضراء الدقيقة. ولا عجب إذاً في أن يكون الزبرجد الأخضر الشاحب، اللامع والدقيق والموجود في أعماق الأرض، أحد حجارتك الكريمة. ضعي هذا الحجر الجالب للحظ لزيادة كمية المال والسلام والحظ في حياتك أو احمليه معك لتحسين فرص نجاحك في العمل. وثمة من يقول إنه 
يساعد أيضاً على الهضم ويشجع على الإخلاص في الزواج.

العقرب الساحر"24تشرين الأول اكتوبر _23 تشرين الثاني نوفمبر "
واو أيتها المولودة العقرب لديك قوة كبيرة تتحرك خلال جزء من الثانية من أسفل الأعماق إلى أعلى المرتفعات. عززي قوى الحظ لديك بحيث تبلغ أوجها من خلال اختيار الحجارة ذات الألوان القوية مثل السبج الأسود أو العقيق الأحمر أو اليشب الأحمر. وبالنسبة إلى مواليد العقرب خلال مرحلة القمر الأزرق )أي من 27 تشرين الأول اكتوبر  إلى 1 تشرين الثاني نوفمبر  (، ننصحك باختيار طاقة الترمالين والأوب للقضاء على صور الماضي السلبية والمزعجة والتخلص من ذلك العبء العاطفي مرة واحدة وإلى الأبد. يحب مولود العقرب 
الألوان القوية، علماً أن الأخضر المزرق الداكن يعزز موقفك الإيجابي فيما لا يمكنك أيتها المولودة في مرحلة القمر الأزرق أن تمني بالإخفاق مع الأبيض والأرجواني في كل جوانب الحظ والحب.

القوس المرح "24 تشرين التانى نوفمبر _22 كانون الأول ديسمبر"
إنه برج محظوظ جداً ولا عجب إذاً أن تكوني أيتها المولودة القوس سعيدة ومحظوظة على الدوام. وتضمن لك الألوان الدافئة المراوحة من الأحمر الإمبراطوري إلى الأزرق الملكي، والأرجواني المتقد إلى الأخضر الفاتن، الحفاظ على قدرة الضحك على العالم. اعتقد المصريون في ما مضى أن التوباز هو سلاح قوي ضد الأذى، ويعتبر هذا الحجر مفيداً جداً لك مولودة القوس إذ يساعدك في القول وداعاً للتوتر واستقبال مشاعر السعادة الرائعة. كما اعتقد الإغريق القدامى أن الوان الغير سارخه له القدرة على زيادة القوة في الحاسه السادسه لدى المرأه وتحسين بصرها وجعلها تبدو دأئما في احسن حالاتها ومن ناحية العاطفه تجعلها هي من تمسك بزمام الامور لما تضفيه هذه الالوان الموجوده في أحجارها الكريمه عليها من أتزان عاطفي وأنفعالي

الجدي المفاجئ "23كانون الأول ديسمبر _20 كانون الثاني يناير "
يستطيع العقيق الأحمر الحفاظ على لياقتك، وهو رائع لجهاز المناعة والتوازن والطاقة. لكن إذا كان تركيزك متزعزعاً، اختاري الكهرمان الأسود بدل ذلك. يميل مولود الجدي إلى القلق من الأوضاع الجديدة، لكن إذا وضعت هدفاً نصب عينيك سوف تحققينه حتماً فلا تنسي أن الجدي الواثق هو برجك. يمكنك أن تكوني محفزة ومحركة للآخرين إذا شئت! احتفظي بكوارتز كريستال شفاف على مكتبك أو في جيبك لكي تبقي على المسار الصحيح. ألوانك المثالية أكبر من الحياة- الأحمر الدموي، والرمادي الساحر، والأبيض الساطع. اختاري اللون الأسود لإبعاد السلبية عنك وحماية نفسك من الغيرة.

الدلو غير التقليدي "21كانون الثاني يناير _19شباط فبراير "
إذا كنت مولودة في شهر كانون الثاني/يناير، عززي أفكارك الثورية من خلال ارتداء الالوان البنية المائلة إلى الشوكولا أو اللون الأسود وضعي حجراً من العقيق الأحمر لكن يجب أن يهدى لك بحب ولا تشتريه بنفسك. وإذا لم يكن هناك شخص ليهديك العقيق الأحمر، دللي نفسك بدل ذلك بالعقيق اليماني فهو يحميك من الحزن. وإذا كنت مولودة في شهر شباط/فبراير، اختاري الألوان الفلورية التي تجعلك قوية الصدى، فيما يساعدك الياقوت الأزرق أو الأوبال في البقاء على المسار الصحيح. اختاري الأوبال إذا كنت تميلين إلى الإحباط ولتحسين تفكيرك الإبداعي والحدسي فيما يساعدك الياقوت الأزرق في السيطرة على مستويات التوتر وتهدئة الأجواء.

الحوت الشاعري " 20شباط فبراير _20 آذار مارس "

تميل ألون الحظ لديك لأن تكون رومنسية حالمة تماماً مثلك أنت الأزرق الشاحب، الاخضر الهادئ، الليلكي العذب والخزامى الفاتن. تجولي وأنت محاطة دوماً بهذه الألوان اللطيفة. فهي تزيد حتماً من رفاهتك وتساعدك في التغلب على التوتر أو القلق. وبرج الحوت، البرج الثاني عشر بين الأبراج، هو برج الغموض والأحلام. إنه يتأثر بكوكب نبتون، كوكب الخيال والغموض والخيبة والسحر. لديك القدرة على فهم الروح البشرية ويبدو أنك ولدت مع موهبة التنبؤ. وإذا أردت تهدئة أعصابك وتحسين صفائك العقلي، اختاري الزبرجد القوي.

هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم أنا عني حجر كريم لمن يهتم بالأمرmsn fablo6ç3@hotmail.fr

    ردحذف
  2. ayyé nawwe3e???

    ردحذف
  3. ahmad1231937@hotmail.com
    السلام عليكم عندي احجار كريمه
    ومااعرف وش نوعه ممكن احد يساعدني وله الربع من الميه
    واتكلم من جد

    ردحذف
  4. My brother suggested I would possibly like this website.
    He used to be totally right. This post truly made
    my day. You can not consider simply how a lot
    time I had spent for this info! Thank you!

    Feel free to visit my web site - Buy Quantrim

    ردحذف
  5. I have attempted for that past 35 many years to lose and Preserve
    OFF my stomach entire body fat. I have tried every single small matter from diet plan regime tablets, personalized trainers,
    each and every diet regime system ever proposed, I at present shell out on two overall
    health club memberships, at a time, and also have not had the
    time for you to utilize the advantages of both amongst them in more than
    a yr. I have to say that only level that assisted me diet plans to lose weight fast for women hoping
    the ambiance, ease as well as the availability from the amenities currently being opened from 5:
    00a.m proper up right up until 10:00pm would inspire me to continue to be on
    course, attend several the cardio courses, aquatics
    classes, stage programs etc…

    my weblog: free diet plans for weight loss

    ردحذف
  6. Wow, this article is pleasant, my younger sister is analyzing such things, so I am going
    to convey her.

    Here is my homepage ... quantrim

    ردحذف
  7. Be honest with what feeds you and satisfies you.
    It is not limit to any particular diet plan. Once everything is entered then the proper plan will be formulated that will fit their body.


    My homepage :: great Ways to lose weight Fast

    ردحذف
  8. Superb, what a weblog it is! This web site provides helpful facts to us, keep it up.


    My homepage ... where to buy quantrim

    ردحذف
  9. Hi there to every one, the contents present at this site are genuinely awesome for people experience, well, keep up the good
    work fellows.

    Stop by my site: quantrim formula

    ردحذف
  10. Informative article, just what I needed.

    Feel free to visit my weblog - quantrim discount codes

    ردحذف
  11. انا عندي حجر كريم نادر اسمه الباينيت painite وزنه 12 قيراط لمن يهمه الامر. تحياتى email: abuasaadal@gmail.com

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق