الاثنين، 30 مايو 2011

أقبل الليل






من أجمل قصائد شاعر الشباب أحمد رامى
أقبل الليل

أقبل الليل يا حبيبي

أقبل الليل وناداني حنيني

وسرت ذكراك طيفاً هام في بحر ظنوني

ينشر الماضي ظلالاً كان أُنساً وجمالا

فإذا قلبي يشتاق إلى عهد شجوني

وإذا دمعي ينهل على رجع أنيني

يا هدى الحيران ... في ليل الضنى

أين أنت الآن ... بل أين أنا

أنا قلبٌ خفاق في دنيا الأشواق

أنا روحٌ هيمان في وادي الأشجان

تاه فكري بين أوهامي وأطياف المنى

لست أدري يا حبيبي من أنا أين أنا

**********************

يا بعيد الدار عن عيني ... و من قلبي قريــبا

كم أناديك بأشواقي ... و لا ألقى مجيــــــــــــا

تقبل الدنيا على أهل الهوى أنساً و طيبـــا

وفؤادي كاد من فرط حنيني أن يذوبـــــــا

لو عدت لي ,, رد الزمان إلي سالف بهجتي

ونسيت ما لاقيت منه ... في ليالي وحدتـــــي

يا هــدى الحيــران ... فـي ليـــل الضنــــــــى

أيــــــن أنــــــت الآن ... بــــــل أيـــــن أنـــا ؟

تاه فكري بين أوهامي و أطياف المنـــــى

لست أدري يا حبيبي من أنا، أين أنـــــــا؟


************************

أوّاه يا ليل طال بي سهـــــــري ... وساءلتني النجوم عن خبـــري

ما زلت في وحدتي أسامرهــــا ... حتى سرت فيك نسمة السحــــر

وأنا أسبح في دنيا تراءت لعيونـــــــــــي

قصة اقرأ فيها صفحات من شجونـــــــي

بيــــــن مــــاضٍ لــم يــدع لـي غير ذكرى ... عن خيالي لا تغيـــب

وأمــــــانٍ صــــــورت لــــــــي في غدٍ ... لقيا حبيبٍ لحبيـــــــــــب

النـــــــــــوم ودَّع مقلتــــــــــي ... والليــــــــــل ردد أننــــــــــــي

والفجر من غير ابتسامتك لا يبدد وحشتي

يا هــدى الحيــران فـي ليـــل الضنــــــــى

أيــــــن أنــــــت الآن ... بــــــل أيـــــن أنـــا ؟

تاه فكري بين أوهامي و أطياف المنـــــى

لست أدري يا حبيبي من أنا، أين أنـــــــا؟

**************************

يــا قــلب لو طاب لي زمــــــاني .... وأنعـــم الدهــر بالتدانـــــــــي

تَبَسّـــمَ الفجــر فـــي عيونـــــي .... وغرد الطير في لسانــــــــــــي

وبِتُّ من نشوتـــــــي أغنــــــي .... والليل يروي الحديث عنــــــي

يا هدى الحيران في ليل الضنى .... قد غدوت الآن أدري من أنـــــا

*****************************

أنا طير رنّام في دنيا الأحــــــلام .... أنا ثغرٌ بسّام في صفو الأيــــام

كنت وحدي بين أوهامي وأطياف المنــى

والتقينا يا حبيبي فبدا لي من أنا

أين أنا


هناك تعليق واحد:

  1. مشكورين على
    هذه الباقة من الشعر العرب

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق