الأحد، 27 نوفمبر 2011

الوقايه من اسلحة الامن و التظاهر بأمان

لتأمين نفسك فى المظاهرة  ولضمان أقصي درجات الحماية والأمان اتبع الآتي تماما
وأعلم أن : التظاهر السلمي حق أساسي للمواطن والقنون والدستور يدعمان حرية الرأي واعلان هذه الحرية بشرط عدم التعدي علي الممتلكات أو الأفراد وهذا هو السبب في أن النظام لا يستطيع منع المظاهرات علنا . وإنما يقوم بتشويه المظاهرات بثلاث طرق :
أولا : الدفع بعناصر تابعة للنظام الي وسط المظاهرات بهدف دفع المتظاهرين الي أعمال عنف واستفزاز لإيجاد سبب مقنع أمام الإعلام لقمع المتظاهرين 
ثانيا : استفزاز المتظاهرين عن طريق القوات التابعة للنظام لنفس الغرض السابق 
ثالثا : الحرب النفسية عن طريق إظهار بعض المتظاهرين كمخربين  لاستعداء الشعب عليهم ، وتخويف المتظاهرين ، والقيام بأعمال اعتقالات ، والمبالغة ونشر الشائعات حول قوة أجهزة النظام . والأمر المؤثر أكثر في هذه الحرب النفسية هو : تفريق المتظاهرين حول عدة أهداف بدلا من هدف واحد وتخوين المتظاهرين لبعضهم ويتحالف النظام مع البعض لإشاعة قصص الخيانة التي يسربها بين المتظاهرين .
لا تحاول أن تكون بطلا . أنت موجود هنا لإرضاء ضميرك  ولأنك لم تكتف بالجلوس في منزلك ولكن لا تحاول القيام بأعمال بطولية ، فأفضل دعم تقدمه هو مجرد وجودك .حاول أن تنزل المظاهرة مع أشخاص تعرفهم من قبل في مجموعات تتكون من ثلاثة أشخاص علي الأقل . المندسين والعملاء لا يتعاملون مع أكثر من شخص واحد في كل مرة . ويبتعدون عن الجماعات .
لا تحاول الهتاف الا للضرورة  . وفي الهتاف الجماعي فقط . الهتاف طول الوقت يستنزف قواك  ، وأنت بحاجة لها .
الهدف هو مظاهرة سلمية بدون تعدي علي الممتلكات أو الأرواح ، فلا تحاول القيام بأي أعمال عنف وتذكر أن الواجهات والمحلات والمباني  مملوكة لأفراد وشركات وهيئات من الشعب . ويقوم الشعب بدفع قيمتها ونفقات اصلاحها من قوته وطعامه اليومي  فحافظ علي المظاهرة  سلمية  ، . تقوم فكرة المظاهرات السلمية في العالم كله علي وجود كتلة بشرية ضخمة ، يعجز النظام عن التصرف معها . ليكن هدفك الوحيد التواجد مع الكتلة  والتحرك الجماعي معها .لا تحاول الانفصال عنها . وتذكر أول تعليمات الأمن هو : تفريق المظاهرة  أكرر : تفريقها  والشئ الوحيد الذي يعطي قيمة للمظاهرة  هو عدد المشتركين بها .
 ويعني هذا أن توحدنا هو الرد الوحيد الذي يفسد دور الأمن في تفريق المظاهرة .
قم بالآتي لضمان سلامتك : 
أولا :ارتداء ملابس قديمة و ثقيلة  ومكونة من عده طبقات  تؤمن تدفئة كافية  في البرد  ويمكن  خلع بعضها في الحر أو عند تلوث  الملابس الخارجية بكيماويات  أو  أي شئ آخر  مع ملاحظة أن تسمح الملابس بحرية الحركة  واستخدم الطبقة الخارجية  من المشمع مع زنط يغطي أكبر مساحة من الجسم  ومن الضرورى وجود قفازات لتغطية اليد أفضلها قفازات العمال المستخدمة للوقاية  وتسمح هذة بحمل  القذائف المسيلة للدموع  الساخنة  والقائها في وعاء ماء ( صفيحة أو جردل أو برميل )  لابطالها  وهي الطريقة المثالية 
- شنطة ظهر خفيفة (رياضية ) بها زجاجة مياه وشال وكوفية و جوانتى أو (قفازات طبية) ونضارة بحر وفحل بصل والأفضل برطمان مغلق جيدا من البصل المبشور 
- لوح خشب عريض وعلبة مسامير صلب 10-15 سم وشاكوش.
- علبة بوية بخاخ   اسبراي  اسود او بوية سودا.
زجاجة صغيرة من الخل للحماية من غاز cs
زجاجة رشاش مثل رشاش المكواة أو منظف الزجاج   خالية  واملأها  بمحلول الخميرة المستخدمة في صنع الخبز للحماية من غاز cr
غسيل الوجه  بصابون  من زيت الزيتون  أو صابون عادي ثم مسح الوجه بزيت الزيتون حيث أنه يقلل تأثير الغازات جدا
-لمنع تأثير  الصواعق الكهربائيه البس اكياس بلاستك في القدمين مربوطه بلزق سوليتب فوق الجورب مانع للكهرباء وتمت تجربته .كما يجب الا تترك أي جزء من جسدك مكشوفا .
كمامة من كمامات الأمن الصناعي و نظارة للعين مثل نظارة السباحة  ..الهدف عدم تلامس الغاز مع العين أو الأنف أو الفم  أو الجلد 
علبة صغيرة من كريم البشرة أو الشحم الأبيض ويباع في كل محطات الوقود أو الفازلين الطبي العادي ، ومن الممكن استخدام صابون سائل وتركه حتي يجف وذلك لدهان كل الأماكن المكشوفة من البشرة 
لضمان سهولة التنظيف في حالة رش مياء ملونة للتعرف عليكم علما بأنه أحيانا تتم إضافة كبريت أو فسفور للمياة
وتسبب تآكل للجلد . تستعمل القوات الخاصة الشحم الأسود بالعمليات الليلية لضمان عدم انعكاس الضوء من علي البشرة في حالة الرش بالمياة الملونة يزول اللون بالتنظيف الجيد خلال 24 ساعة من علي البشرة ومن الصعب ازالته من الملابس .
وأخيرا عدد من أكياس النايلون الشفاف جميع المقاسات . سوف تحتاجها .
كيف تحمي نفسك من الغازات المسيلة للدموع
الكثير من الوسائل التي تستخدمها قوات مكافحة الشغب ليست مصممة للإيلام الشديد، وإنما تهدف إلى الإلهاء والتخويف.
ولإبطال مفعولها يجب أولاً فهم طريقة عملها، والأضرار الناتجة منها. فالمعرفة هي أول خطوة نحو امتلاك القوة ووضع الأمور في نصابها. فالذي يوقف المتظاهرين هو خوفهم وعدم يقينهم بالغلبة والافتقار إلى المعرفة، وليس بطش الوسيلة المستخدمة ضدهم، فلا يتعدى رذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع سوى أن يكونا وسيلتي تخويف وتهديد.
ما هو تأثير الغاز علي العين 
    • رغم وجود عدة أنواع من الغاز المسيل إلا أن النتيجة واحدة : احتقان وتورم جفن العين وترك ندب مزمنة في القرنية مما يؤدي إلى ضعف النظر أو العمى في بعض الحالات.
      وقد تطول فترة العلاج من عدة أسابيع إلى أشهر. ويرجع ذلك الي المواد المهيجة الموجودة في تركيبة الغاز
      والتى تعمل عن طريق إثارة الأعصاب المغذية للقرنية فى العين، مما يؤدى لزيادة إفراز الدموع المصحوبة بآلام شديدة، كما يؤدى التعرض للغازات المسيلة للدموع من التأثير على الأغشية المخاطية المبطنة للعينين والأنف والفم والرئتين، مما يؤدى للكحة وصعوبة شديدة فى التنفس فتتفاعل المواد الكيميائية الموجودة فى هذه الغازات مع الماء الموجود فى الجلد والعينين وتعمل على الإنزيمات والبروتينات فى العصب الخامس المغذى للعين والأنف والفم،وتختلف أنواع الغازات المسيلة للدموع والتى وصلت إلى 15 نوعا من حيث التأثير فبعضها يؤدى إلى الدموع الخفيفة، ومنها ما يؤدى إلى القىء الفورى والإغماء، وبالرغم من تصنيفها كغازات غير سامة إلا أن بعض الدراسات الحديثة شككت فى تصنيفها فى هذا التصنيف، حيث إن بعضها قد يسبب تلفا شديدا فى الجهاز التنفسى والقلب والكبد.
 تعمل الغازات المسيلة للدموع على تهييج الأغشية المخاطية في العين والأنف والفم والرئتين، مما يسبب البكاء والعطس والسعال وصعوبة التنفس، عن طريق استخدام أربعة مواد شائعة، وهي رذاذ الفلفل الأسود، وثلاث مواد أخرى تعرف برموز اللغة الانجليزية:
CR, CS, CN وللوقاية منها اتبع الآتى :
بلل الكوفية أو المناديل بالماء أو بالخل لحماية الأنف والفم، وهذه سرعان ماتفقد أثرها لدى التعرض المكثف للمواد الكيميائية، ولذا يحتاج المتعرض للغازات إلى عدد منها، كما يحتاج إلى استخدام نظارات مثل نظارات السباحة لحماية العين. كوفيه مبلول طرفها خل +بصله مقسومه نصفين أسلوب بسيط وفعال لمواجهة الغاز المسيل للدموع تستنشق البصله لمده دقيقة بدون غسل بالماء او شرب الماء يفضل شرب حليب او مشروب غازي + نظارة بحر + سدادات أنف .. لمواجهه العصي الكهربائيه يمكن القاء الجنود باكياس المياه وبالتالي الكهرباء تضرب الجندي قبل الشباب 
فى حالة الاصابة بالغازات المسيلة: 
1- يجب عدم الارتباك أو الخوف أو القلق حيث أن أضرار القنابل المسيلة للدموع وقتية ولا تدوم. والقلق والاضطراب يعمل على فتح مسام الجلد مما يسمح للمزيد من المواد الكيميائية بدخول الجسم.
2- عدم لمس الوجه أو فرك العين لتجنب إعادة التلوث إلى العين.
3- عدم بلع هذه المواد بل المبالغة في بصقها حتى تطرد المادة الكيميائية من الفم والأنف.
4- الانطلاق إلى مساحة من الهواء النقي وتجنب التعرض إلى الأماكن الملوثة، أو البقاء في مهب الريح الذي يخمل الغازات، مع إبقاء العينين مفتوحتين واليدين مفرودتين حتى يزيل الهواء المواد الكيميائية العالقة بالملابس والجسم، والتنفس ببطء وبعمق.
- غسل الوجه بالكوكا كولا  والمضمضة بها يزيل فورا جزء كبير من مفعول القنابل المسيلة للدموع .ومحلول الخميرة يقوم بنفس الشئ ..بشرط الاستخدام الفوري عند الاصابة .
وطبعا العدسات ممنوع لبسها بأي حال تماما . التعرض للغاز ولبس العدسات يدمر القرنية نهائيا . يجب نزع العدسات وعدم لبسها الا بعد الشفاء التام والعلاج وتغسل العدسات جديدا عدة مرات قبل إعادة الاستخدام والأحسن تغييرها  والطريقة السليمة هي الاستغناء عن العدسات قبل المشاركة في المظاهرة وعمل نظارة تلبسها قبلها بيومين وتتعود علي النظارة والا قد تفقد البصر نهائيا بسبب الإصرار علي العدسات . .
فى حالات الإصابة بجروح ووجود الغازات المسيلة للدموع:
- يجب تطهير الجروح بماء بارد، وتجنب الماء الساخن لجعل المسام مغلقة، حتى لا تتسرب المواد الكيميائية إلى الجلد.
- فرك مكان التلوث بقوة بصابون زيت الزيتون، أو زيت الشلجم الكندي واتباع ذلك بالكحول.
- الحرص على عدم انتقال المواد الكيميائية من الشعر إلى الوجه عن طريق الاستحمام مثلاً.
- استبدال الملابس الملوثة بأخرى نظيفة. والابتعاد عن الأماكن المغلقة حتى لا تتلوث. فإن التلوث يلتصق بالأماكن المغلقة لأسابيع.
- وضع كل ما تلوث في حقيبة مفتوحة للهواء.
- إزالة عدسات العين اللاصقة بيدين نظيفتين، وطلب المساعدة في ذلك إذا لزم الأمر.
- يمكن للفريق المسعف أن يقوم بتحضير عدد من المواد لإسعاف المتعرضين للغازات، مثل بودرة محلول معالجة الجفاف عند الأطفال، وتذويبها في لتر ماء، ووضعها في زجاجات رشاشة، لاستخدامها لتطهير الفم بالمضمضة والبصق، والعين بالرش فيها من جهة الأنف في اتجاه الخد، ويمكن استعمال قطنة طبية مع هذا الرذاذ لمسح العين من ناحية الأنف إلى ناحية الخد، ويمكن أيضا استعمال مادة MALOX والتي يستعملها مرضى قرحة المعدة بعد خلطها بمقدار مماثل من الماء واستخدامها بنفس الطريقة. ويمكن استخدام المراهم الطبية المعدة لمثل هذه الأمور.
- يجب على الفريق المسعف إدراك أن فتح العين سيؤدي إلى زيادة الألم لحظياً قبل رشها، وعليه أن يُحَذر المصاب قبل بدء العلاج.
- بعد ذلك يمكن استخام قطرة TOPIRAMATE للعناية بالعين، ويُمنع استخدامها للمصابين بمرض المياه الزرقاء، واذا اشتدت الاصابة فلابد من مراجعة طبيب العيون.
- الذهاب إلى الطبيب إن لزم الأمر.
- نظارات الأمن الصناعي تقلل فرص الاصابات الخطرة من الخرطوش بنسبة كبيرة .
هدفنا مظاهره سلمية قويه لتنفيذ مطالبنا
كيفية شل فاعلية المدرعات و عربات الأمن ، لا ننصح بإستعمال تلك الطرق لأنه من العيب جدا أن يكون الثائر مخربا  وإنما يستعمل هذه الطرق من يواجه أمن وقوات فاسدة فقط :
-استخدم الاسبراي الأسود أو البويا لتغطية زجاج السيارات المصفحة لتشل حركتها.
-حشر قطعة قماش مبللة فى فتحة الشكمان لمنع العادم من الخروج
لف قطعة من الخشب بالقماشة المبللة كان أفضل و يمكن استعمال حتى  فوطة أو كم قميص. ملفوف علي عصا مكنسة بطول 20 سم تقريبا ..سيؤدى ذلك لتوقف المحرك عن العمل فى مدة لا تتجاوز 7 ثوانى و بالتالى تتوقف العربة عن الحركة و يتوقف مدفع المياه و تصبح المدرعة خردة مع ملاحظة أنه فى حالة نزعها ستعود العربة للعمل.
-لوح خشب متوسط بمسامير صلب 10 او 15 سم فى اول اللوح لتعطيل ناقلات الجنود عن طريق رمى الخشب طرف تحت العجل أثناء الحركة 
الطريقة الثانية أن تقوم بتعبئة البويا السوداء السائلة في أكياس نايلون رقيقة جدا كل منها بحجم قبضة اليد وتلقيها بشدة علي سيارات ومدرعات الأمن . علي الزجاج الأمامي والخلفي والجانبي ، تصلح لمسافات من 10 الي 40 متر تبعا للوزن وقوة الرمي ، ستشل فعالية المركبة تماما . في تطوير لهذه الطريقة ، تم استخدام أكياس من البلاستيك المطاطي ، هي عبارة عن الواقي الطبي الذكري فعند ملأها بكوب من البويا تنتفخ كالكرة . وعند القائها تنفجر كالقنبلة وترش السيارة كلها بالبوية لتغطيها تماما . لاحظوا أن الجنود عند تلوث أيديهم وملابسهم بالبويا . يتوقفون تماما عن استعمال السلاح وقد يطلقونه علي بعضهم البعض .
ألواح الخشب بعد تجهيزها بالمسامير اللازمة تربط بخيط وعند اقتراب المركبة يسحب الخيط مرة واحدة وبسرعة . سوف تدوس اللوح وتتوقف تماما . والخيط يمكن أن يصل الي مائة متر
عند الالتحام المباشر يوجد العديد من الاستخدامات لعلب رشاش البوية سوف تكتشفون مدي  قوتها في المواجهة 
الهاتف المحمول .الموبايل
قم بإعداد رسالتان علي هاتفك المحمول جاهزة للإرسال بضغطة زر الأولي ترسلها بصفة دورية كل عدة ساعات لمن يهمة أمرك ويهمك أمره تفيد بأنك بخير وتطمئنه والثانية تفيد بالقبض عليك لا قدر الله إذا حدث ليتحرك أحد لنجدتك ، كما يجب عليك تسجيل أرقام جهات المساعدة والدفاع التي تتوقع منها المساعدة وكذا جهات الاعلام التي تعرفها ، قم بإطفاء جرس الهاتف وأجعلة هزاز . لأن أول شئ يفضحك هو جرس الهاتف ، ولا تتردد في إرسال رسالة النجدة فور القبض عليك لا قدر الله لأن الهاتف يصادر بعد القبض مباشرة . قم بتحديد رسائل قصيرة كودية الي من يهمة أمرك وأتفق معه عليها لأن فرص الرسائل الطويلة معدومة
فوائد المظاهرات الليلية:
- تقلل من فرص القبض عليكم ومن فرص معرفة هوياتكم
-:تستطيعون النجاة من عمليات التصوير.
-:ترهقون قوات مكافحة الشغب فانتم تثورن ليلا وتنامون نهارا وهم في حالة
طواري قصوي فليلا شغب والنهار لا يستطيعون النوم فيكونون ضعفاء
-تمنعون علميات الخطف وزورا الفجر
-اياكم وعمليات الانتحار فاذا كان مصيرك الموت فليكن برصاص طاغية
-استغلوا الاعلام لتبليغ صوتكم فالضغظ الخارجي رهيب جدا
تابع قراءة المواضيع بالتفصيل فقد تساعدك في إنقاذ حياة أحدا من زملائك . وقم بإعادة  النشر بالضغط علي زر مشاركة  الموجود بنهاية الصفحة  .فقد تفيد من يحتاجها . وتساهم في علاج وتقليل أية إصابات محتملة .
وأخيرا لا تحمل أوراق شخصية الا أقل القليل . قد تفقدها أو تتلف أو تصادر . قم بكتابة اسمك وتليفونك وتليفون الأهل وفصيلة الدم علي ذراعك وفخذك بقلم فلوماستر أسود ثابت اللون ضد الغسيل .
لا تنس الاغتسال و الوضوء قبل النزول والاحسان للجميع . وأبتغ وجه الله يكفك شر أي شئ وكل شئ .
في حالة القبض عليك من قبل العسكر او الشرطة لا قدر الله 
1 - إجعل خيار القبض عليك اخر شئ ، فلا تستسلم أبدا. حاول أن تجرى و تهرب فمن الذكاء الا تعتقل من الأساس
2 - فى حالة الحصار الكامل عليك و عدم وجود طريقة للهروب استسلم حتى لا تصاب بمكروه 
3 - عند ركوبك السيارة  تأكد من شئ  مهم جدا .. ان هناك جيش بالخارج من المحامين و المنظمات و القنوات الفضائية ستنقل الخبر و ستدافع عنك مهما حصل
4 - لا تخف أو تفزع فاهم شئ هوضبط النفس و الهدوء فى الفترة الاولي 
5 - بعد القبض على شباب تانى و يصبح عددكم أكثر من خمسة  قوموا بالإتفاق علي تقسيم الادوار ..- اختارواشخص واحد  يتكلم بإسم المجموعة و يتفاوض مع ظابط الأمن او الشرطة العسكرية وعادة يكون الظابط  منتظرا تعليمات بالتصرف 
6 - جهز رسالة على تليفونك  لجبهة الدفاع عن متظاهرى مصر و اى حد يقدر يوصل صوتك ان تم القبض عليك و ابعثها فورا بمجرد القبض عليك قبل أن يستولي الجنود علي تليفونك 
7 - بمجرد تحرك السيارة إبدأ مع زملائك في الهتاف من الشبابيك من الشبابيك لمصر و الحرية وقوموا بالدق على جدران الصندوق من كل الجهات .. لو كان هذا هو ثمن تظاهرك  فيجب أن تعرف الجميع كل ما يحدث طوال الطريق 
8 - غالبا ستقوم السيارة بجولات كثيرة حتي تصلها تعليمات ..لا تنشغل كثيرا بخط السير والوجهة لأن الجميع بالخارج يعرفون طريقك وسيسبقونك أليه لتأمين الدفاع عنك  
9 - فى حالة الرغبة في قضاء الحاجة إستعمل كيس بلاستيك أو زجاجة فارغة ، وستجد في السيارة بعض منها  فإن لم تجد فقم بذلك  عند باب السيارة بهدف  أن تسبب القرف لأفراد الأمن الموجودين خلف الباب
10 - نظم الوقت ما بين الهتاف من الشبابيك و مابين الدق علي الجدران و مابين لحظات الهدوء اثناء التفاوض 
11 - يجب أن تخبر الظابط ان كل المنظمات بالخارج  عارفة يعلمون أنه تم القبض عليكم ولن يسكتوا علي هذا
  12 - أكثروا من الغناء الوطنى لرفع المعنويات .. و خصوصا للناس المقبوض عليهم بالخطأ سيبدأون في الانهيار والخوف ، عليكم توعيتهم وإفهامهم 
13 - أحيانا يتم القاء المقبوض عليهم فى الصحراء .. مجموعات بعد ما يكونوا اخدوا بطاريات الموبيلات .لا تخف . ستجد مواصلات في كل مكان أخبر السائقين علي الطريق  انك كنت مقبوضا عليك و اطلب منهم ان يوصلوك
14 - اهم شئ ألا تفقد الروح .. أيام كثيرة سبقت هذا اليوم والكثير من الناس نزلت فيه من أجل بلادها ولست اقل منهم وتضحيتك ليست اقل من تضحيتهم .. خطوة  خطوة وسنصل إن شاء الله 
15- في حالة أخذك الي  س28  وهي القسم الخاص من الشرطة والنيابة العسكرية للتحقيق معك  وتقع بالعباسية بالقاهرة وهو إحتمال ضعيف عليك التزام الصمت ورفض التحقيق بكل الطرق وردك الوحيد هو : اطلب التحقيق بمعرفة النيابة العادية 
جبهة الدفاع عن متظاهري مصر للإبلاغ أو للشكاوي العاجلة أو لطلب محامين 
012-062-4003       016-334-7782 
الخط الساخن لمجموعة لا للمحاكمات العسكرية للابلاغ عن اعتقالات او انتهاكات القاهرة:
01002850271       01007821006 
يسقط حكم العسكر
لمزيد من التفاصيل :
                  بندقية الخرطوش في الداخلية المصرية موسبرغ 590

 للمزيد : 
______________________________________________
العودة  الي                   مصادر المعلومات    مدونة   رحال     مخلوقات مدهشة     صفحات رحال     صفحات مخلوقات مدهشة
                                 بيانات الإتصال     تنويه عن رحال     كلمة   المدون      صفحتناعلي فيسبوك    البومات الصورالكاملة
رخصة المشاع الابداعيهذا المصنف مرخص بموجب المشاع الابداعي نسب العمل- المشاركة على قدم المساواة 3.0 الاصليةالترخيص 

هناك 9 تعليقات:

  1. الله ينتقم منكم

    ردحذف
  2. اتقوا الله فى بلدكم يا اغبية

    ردحذف
  3. شكرا لكل من شارك تبعا لمستواه ومستوي تهذيبه

    ردحذف
  4. سيف (شهيدالاخوان)18 يناير 2012 في 4:45 م

    ربنا يستر ان شاء الله وميحصلش شيئ لو حصل ان شاء الله جاهزين مش بسلاح بارواحنا وحتفضل سلميه سلميه

    ردحذف
  5. سيف(شهيدالاخوان)18 يناير 2012 في 4:49 م

    ان شاء الله كلنا فى الشارع راجعين يوم 25 سايبين بيوتنا وصحابنا وحبايبنا ومستعدين نموت عشان خاطر مصر تعيش يا اخوه الاسلام لا تترددوا لا لا لا لا عن حوض النبى محمد ان للشهيد كرامه ومكانه عاليه اللهم الحقنى مع الشهداء

    ردحذف
  6. نعم مهم جدا أن تظل سلمية

    ردحذف
  7. عندك حق فعلا وان شاء الله كلنا هنلتزم بسلمية 25 يناير وفى نفس الوقت مستعدين لاى بلطجة من قبل القوات النظامية
    عاشت مصر

    ردحذف
  8. قوة المظاهرات في العدد ، كلما زاد العدد أصبحت المظاهرة أقوي وكلما تذكرنا أننا لا نحارب جيشا أجنبيا . وأننا كلنا مصريين وهذا وطننا جميعا ونحن خارجون لتطهيره من بقايا النظام الفاسد فلن نبدأ بعدوان ولن نستخدم القوة في الاقناع . نعم نزلنا لنقول ونثبت ، عاشت مصر .

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق