الجمعة، 27 يناير 2012

قط السافانا savannah cat

 قط سافانا هوالقط البري الأفريقي. ويمكن تدريبه على اللعب.كما أنه يحب الماء
السافانا القط هو الاسم المعطى لابناء أحد القطط المنزلية و serval ، متوسطة الحجم ، كبير ذو أذنين القط البري الافريقي. أصبح الصليب عادية شعبية بين المربين في نهاية القرن 20 ، وفي عام 2001 قبلت الرابطة الدولية القط أنها تولد مسجلة جديدة. السافانا هي أكثر بكثير من القطط المنزلية اجتماعية نموذجية ، وغالبا ما تتم مقارنة للكلاب في ولائهم. ويمكن تدريبهم على المشي على المقود وتدريسها حتى للعب  وجلب ما يرمي .
البنغال هجين المربي Judee فرانك serval الذكور ، الذين ينتمون إلى بريتون وسوزي ، مع سيامي ( القطط المنزلية ) لإنتاج القط سافانا الأول (المسمى سافانا) في 7 نيسان ، 1986  جذبت سافانا فرانك لمصلحة كيلي باتريك ، الذي اشتريت واحدة من القطط سافانا في 1989.   كيلي كان واحدا من المتحمسين الأوائل الذين عملوا من أجل إنشاء جيل جديد المحلية على أساس serval / المحلية عبر القط. اقترب مربي serval عديدة للمساعدة في تطوير هذا الصنف الجديد ، وأخيرا حصل على مساعدة من مربي جويس Sroufe للعمل معه في اتخاذ الخطوات اللازمة لجعل الجيل الجديد معترف به رسميا .   
في عام 1996 ، كتب باتريك كيلي وSroufe جويس النص الأصلي للمعيار تولد سافانا ، وعرضه على مجلس الرابطة الدولية القط . في عام 2001 ، وافق المجلس علي تسجيل  السلالة  .   
جلب عام 2010 حدثا هاما للجيل ، وعندما ولدت أول     سافانا في المملكة المتحدة بواسطة روزان من Hotspotexotics بويل ، واسمه "النعمة المدهشة" أنها كانت مسجلة مع تيكا (القط والرابطة الدولية). من عام 2006 ، شهدت نموا كبيرا تولد في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ونتيجة لذلك تولد الكثير منها فيما بعد.
وتقارن عادة السافانا إلى الكلاب في ولائهم ، وأنهم سيتابعون أصحابها في جميع أنحاء المنزل مثل الكلاب. ويمكن أيضا أن يكونوا مدربين على السير على المقود ، وجلب الأشياء.   
وذكرت بعض السافانا أن تكون اجتماعية وودية للغاية مع أناس جدد ومع القطط والكلاب الأخرى ، في حين أن البعض الآخر قد تهرب وتختبئ أو العودة إلى الهسهسة والهدر عند رؤية شخص غريب. التعرض للناس والحيوانات الأليفة الأخرى هو على الأرجح عاملا رئيسيا في مؤانسة والقط سافانا يكبر.
ويقول أصحاب السافانا التي كانت معجبة جدا بهذا الصنف من القطط     في كثير من الأحيان لاحظت علي سافانا قدرته  العالية علي القفز. ومن المعروف أن السافانا لتقفز فوق الأبواب والثلاجات وخزانات عالية. يمكن لبعض السافانا قفزة نحو 8 أقدام (2.5 متر) عالية من وضع الوقوف. و السافانا فضولي جدا ، وحبها معروف للوصول الى جميع انواع الاشياء. غالبا ما يتعلمون كيفية فتح الأبواب والخزائن ، ويمكن لأي شخص شراء سافانا سيكونون في حاجة لاتخاذ اجراءات وقائية خاصة لمنع القطة من الدخول في الأشياء.
كثير من القطط سافانا لا تخاف المياه ، وسوف تلعب أو حتى تزج نفسها في الماء. بعض أصحاب الدش حتى مع القطط سافانا بها.   تقديم وعاء الماء لسافانا قد يثبت أيضا تحديا ، وبعضها سوف تبدأ على الفور ب "الخفافيش" كل الماء من وعاء حتى يفرغ ، وذلك باستخدام هذه الجبهة الكفوف .
والسافانا أيضا في كثير من الأحيان تنفض الغبار أو تهز ذيولها بغرض الإثارة أو المتعة.
جهارا ، السافانا إما تغرد مثل آبائهم Serval ، مواء مثل أمهاتهم المحلية ، أو القيام بالأمرين معا ، وتنتج أحيانا الأصوات التي هي مزيج من الاثنين. ويلاحظ في كثير من الأحيان النقيق في الأجيال السابقة. ويمكن أيضا السافانا "همسة" ، وهي همسة Serval مثل هسهسة مختلفة تماما عن أحد القطط المنزلية ، والسبر أشبه بصوت عال جدا الثعبان. يمكن أن تكون مزعجة للبشر الذين لم يسبق لهم التعرف إلى مثل هذا الصوت القادم من القط. 
 شاهد أيضا : السلالات الرئيسية للقطط
العودة الي  : دليل سلالات القطط
للمزيد  شاهد ايضا : 

نشر علي رحال____________________________________________ إعداد حسام الشربيني
العودة  الي                مصادر المعلومات    مدونة   رحال     مخلوقات مدهشة     صفحات رحال     صفحات مخلوقات مدهشة
                                  بيانات الإتصال     تنويه عن رحال     كلمة   المدون      صفحتناعلي فيسبوك    البومات الصورالكاملة
رخصة المشاع الابداعيهذا المصنف مرخص بموجب المشاع الابداعي نسب العمل- المشاركة على قدم المساواة 3.0 الاصليةالترخيص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق