الأحد، 22 يناير 2012

القط الكوراتي قط Korat

موطنه الأصلي مقاطعة كورات في تايلند وهو معروف منذ القدم. في عام (1959) م دخل إلى الولايات المتحدة ثم بلغ أوروبا في عام (1972) م. رأسه كمثري الشكل له حنكان حادان وأذناه عريضتان برؤوس مستديرة، واقفتان ومفتوحتان دائماً. عيناه كبيرتان براقتان بلون أخضر وذيله متوسط الطول مثلوم من نهايته ومعطفه أزرق اللون بدون أي بقع أو خطوط.


ذات الفروة الحريرية نادرة حتى في وطنها الأم تايلاند.    معروف في البلاد التايلندية كرمز للحظ الجيد. واسمها المعروف ينشأ من إقليم كورات في تايلاند حيث طورت هنالك أول مرة واستوردتها أميركا من تايلاند في عام 1959 ولم يعترف بها رسمياً حتى 1965 وليس لجسمها صفات النحف والطول للنوع الشرقي النموذجي ولكن تعتبر شبه ممتلئ ذو بنية عضلية قوية وذيل وساقان متوسطة الطول وبغض النظر عن لونها فإن وجهها هو الأكثر تمييزاً ذو شكل القلب غير المعتاد وأنف قصير وأذنان كبيرتان مدورتان وعينان كبيرتان مدورتان لونهما أخضر لامع. وقطط Korat الصغيرة تولد بعيون صفراء كهرمانية والتي لا تتحول إلى الأخضر حتى عمر السنتين. والقطة Korat البالغة لها دوماً فرو ملون بالأزرق الفضي حسب السلالة.
 طباعه: حيوان ذكي ومتودد، شديد الحذر، يكره  القطط  الغريبة ويألف العيش في البيوت، يأكل اللحوم بصورة أساسية.
 شاهد سلالات القطط
للمزيد  شاهد ايضا : 

______________________________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق