الجمعة، 27 يناير 2012

قط المونشكين Munchkin


وMunchkin هو سلالة من القطط   تم إنشاؤها بواسطة الطفرات الجينية التي تحدث بشكل طبيعي أدت الي  النتائج التي أتت بقطط بأرجل قصيرة بشكل غير طبيعي. ومع ذلك ، فإن الضيق في أرجلهم لا يبدو أن تتداخل مع قدراتهم علي الحركة والقفز قدراتهم.   وقد تم مقارنة الجينات المسؤولة عن تلك التي تعطي الكلاب الوليزية قصيرة القامة الويلزية ، كلاب الصيد الباسط و الكلاب الألمانية مكانتهم قصيرة ،
ولكن لا يعانون Munchkins من مشاكل في العمود الفقري الكثيرة التي ترتبط عادة مع تلك السلالات الكلاب و "العمود الفقري   للقطط يختلف ماديا عن الكلاب". العمود الفقري للقطة Munchkin لا يمكن تمييزه عن ذلك عادة من القطط الأخرى. 
على مر التاريخ وفي جميع أنحاء العالم كانت هناك مشاهد قصيرة ارجل القطط من روسيا إلى ألمانيا لبريطانيا العظمى
وقد وثقت لأول مرة تولد في الولايات المتحدة في عام 1964 من قبل إلين كاستن في مدينة ويستبري ، نيويورك. ومع ذلك ، لم يولد القط ، وبالتالي لم يكن اكتشافها حتى عام 1983 عندما وجدت مدرس الموسيقى في لويزيانا وجدت اثنين من القطط الحوامل.   وكان نصف القطط من لتر واحد قصير الساق ،
وقدم لأول مرة Munchkin لعامة الناس في عام 1991 عبر شبكة وطنية متلفزة تظهر القط  في مؤتمر عقدته الجمعية الدولية القط (تيكا) في ماديسون سكوير غاردن.   النقاد توقعوا أن تولد بمشاكل من شأنها تطوير الظهر والورك والساق مشابهة لمشاكل تلك التي تصيب بعض الكلاب الألمانية  وأجريت دراسات من قبل الدكتور سولفيج Pflueger (رئيس لجنة الهندسة الوراثية لتيكا) الذي قرر أن Munchkins كانت سليمة بدنيا.  ووسط الكثير من الجدل ، وافقت على تيكا Munchkin في تطورها سلالة جديدة البرنامج في سبتمبر 1994. قاض واحد ، استقال احتجاجا ، واصفا تولدها بأنه  إهانة للمربي و الأخلاق.   وMunchkin حقق بطولة تيكا  في مايو 2003.   
يوصف عادة بأنه Munchkin القط الحلو المحيا ، لعوب ، محب للناس ، وذكيو يستجيب بشكل جيد ليتم التعامل معها.   كحيوانات أليفة وهو لعوب جدا   ، وهي لا تسمح لإعاقتها  بقصر الساقين أن  تعوقها عن القيام الأشياء التي تفعلها القطط الأخرى.
الخصائص الفيزيائية
Munchkin   قطة متوسطة الحجم  معتدلة الامتلاء  . وذكر Munchkin يزن عادة بين 3-4 كغم (6-9 باوند) ، وعادة ما تكون أكبر من Munchkin الإناث ، والتي تزن عادة بين 1،8-3،6 كجم (4-8 باوند  وسيقان قصيرة قد يكون من Munchkin قليلا انحنى ، على الرغم من أن الإفراط في الركوع هو تنحية في اظهار الدائري.   يمكن أن تكون رجليه الخلفيتين أطول قليلا من الأمام. وفقا ل أنيمال بلانيت تظهر القطط  ، وهناك ثلاثة أنواع من الأرجل على Munchkins : hugger القياسية ، سوبر قصيرة ، والبساط.
جسم القط Munchkin هو المتوسطة الحجم مع مستوى العمود الفقري مع ارتفاع طفيف من الكتف إلى الردف.
، ويفصل بينهما طول الفراء إلى مجموعتين : Munchkin وذوق Munchkin. تشكيلة قصيرة الشعر لديه معطف المتوسطة أفخم بينما الشعر الطويل ومعطف طويل شبه ناعم. ويأتي Munchkin في جميع الألوان والنقوش.   وهذا التنوع ينبع من تهجين البرنامج الذي يسمح باستخدام أي القطط المنزلية التي لا تنتمي أصلا إلى سلالة معترف بها. التشابه إلى السلالات الأخرى هي الأسباب الداعية إلى تنحية.   
 شاهد أيضا : السلالات الرئيسية للقطط
العودة الي  : دليل سلالات القطط
للمزيد  شاهد ايضا : 

نشر علي رحال____________________________________________ إعداد حسام الشربيني
العودة  الي                مصادر المعلومات    مدونة   رحال     مخلوقات مدهشة     صفحات رحال     صفحات مخلوقات مدهشة
                                  بيانات الإتصال     تنويه عن رحال     كلمة   المدون      صفحتناعلي فيسبوك    البومات الصورالكاملة
رخصة المشاع الابداعيهذا المصنف مرخص بموجب المشاع الابداعي نسب العمل- المشاركة على قدم المساواة 3.0 الاصليةالترخيص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق