الجمعة، 27 يناير 2012

قط serval


قط سيرفال الأبيض النادر
 serval هو قط متوسط الحجم ، وقياساته  59-92 سم (23-36 في) في الرأس على الجسم ، الطول ، مع سنتيمترات قصيرة نسبيا 20-38 ، (7.9 إلى 15 في) الذيل ، وارتفاع الكتف من حوالي 54 إلى 66 سنتيمترا (21 إلى 26 في). الوزن يتراوح بين نحو 7 إلى 12 كيلوغراما (15-26 رطلا) في الإناث ، و9-18 كجم (20 إلى 40 رطلا) في الذكور.  
 وهو حيوان قوي رغم بنيته النحيلة ، مع سيقان طويلة وذيل قصير نسبيا. الرأس صغير بالنسبة إلى الجسم ، ويتم تعيينه  كطويل القامة ، وآذان بيضاوية قريبة من بعضها البعض. نمط من الفراء هو متغير. عادة ، تم رصدها بألوان  سوداء على اصحر ، مع 2 أو 4 خطوط من أعلى الرأس إلى أسفل الرقبة والظهر والانتقال الى مواقع. في "servaline" بشكل أصغر بكثير ، وبقع منمش ، كان يعتقد أنها لأنواع منفصلة. تظهر الأذنين عادة سوداء مع شريط بيضاء مميزة. بالإضافة إلى ذلك ، melanistic servals شائعة جدا في بعض أجزاء من مجموعة ، وإعطاء مظهر مماثل ل " الفهود السود "(النمر melanistic). [ ]
servals الأبيض لم تكن موثقة في البرية ، ولقد تم توثيق أربعة فقط في الاسر. ولد واحد وتوفي عن عمر يناهز ال 2 أسابيع في كندا في أوائل 1990s. الثلاثة الأخرى ، وجميع الذكور ، ولدوا في الحياة البرية في شارع السهل في عامي 1997 و 1999.   
Servals لها أرجل أطول من أي  قطة ، بالنسبة لحجم أجسامهم. معظم هذه الزيادة في الطول ويرجع ذلك إلى حد كبير  الي الممدود المشطي في عظام القدمين. وممدود أيضا أصابع القدم ، والمحمولة على نحو غير عادي ، ويساعد الحيوانات على التقاط فريسة مختفية  جزئيا. ميزة أخرى مميزة للserval هو وجود آذان كبيرة و فقاعات السمعية في الجمجمة ، مما يدل على شعور حاد لا سيما في السمع.   
 شاهد أيضا : السلالات الرئيسية للقطط
العودة الي  : دليل سلالات القطط
للمزيد  شاهد ايضا : 

نشر علي رحال____________________________________________ إعداد حسام الشربيني
العودة  الي                مصادر المعلومات    مدونة   رحال     مخلوقات مدهشة     صفحات رحال     صفحات مخلوقات مدهشة
                                  بيانات الإتصال     تنويه عن رحال     كلمة   المدون      صفحتناعلي فيسبوك    البومات الصورالكاملة
رخصة المشاع الابداعيهذا المصنف مرخص بموجب المشاع الابداعي نسب العمل- المشاركة على قدم المساواة 3.0 الاصليةالترخيص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق