الأحد، 22 يناير 2012

القط البورمي Burmese


البورما Burmese  
قط قوى ويعد من أقوى القطط الأليفة والأصلي منه عيونه ذهبية وفراءه صاحب ملمس ناعم ودهني يفوق باقي النخب.
لا يعرف بالضبط منشأ هذا القط إذ تروى عنه أساطير عديدة. إلا أنه قد تم في عام (1920) م مزج سلالة ذكر سيامي مع قطة بورمية بمعطف بني تدعى وونغ ماو. حجمه متوسط، عضلي الشكل يتمتع بقوة عالية، عنقه طويل، صدره مستدير، قوائمه رفيعة، وأقدامه بيضوية رأسه مثلث الشكل، صغير، مستدق من الطرف الأسفل ذقنه بارز إلى الأمام، له فكان قويان، أذناه عريضتان عند القاعدة مستديرتان من الطرف الأعلى وعيناه تميلان بإنحراف قليل نحو الأنف، لونهما أصفر ذهبي. قط ذكي متودد، مواءه عالٍ نوعاما يألف العيش في البيوت، ويعتبر قط مدينة وريف معاً يأكل اللحم والخضار. تصبح الأنثى قادرة على الولادة في سن السبعة أشهر حيث تضع خمسة جراء بمعطف بني اللون يصبح داكناً مع الوقت.

 والنوع البورمي
منحدر من أصل أجنبي، أنثى بنية مستوردة إلى أميركا من بورما في الثلاثينيات وتزاوجت مع قط سيامي في غياب الزوج المناسب لونها التقليدي بني  وأحد الألوان الجديدة التي أصبحت أكثر شيوعاً. والبلاتينيوم (Platinum) تدعى أحياناً Lilac، ولونها الفضي الوردي الجميل مؤكد بفروتها القصيرة والسميكة وهذا اللون مع لون الشوكولا تم تناسله أولاً في الولايات المتحدة في أواخر الستينات إلى السبعينات ومن الصعب تمييزه حتى يصبح عمر القطة عدة أسابيع.
للمزيد  شاهد ايضا : 

______________________________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق