السبت، 18 فبراير 2012

امنعوا التجارة بالحيوانات المسكينة.. وامنعوا استغلال التجار للمربين


مواقع الاهتمام بالحيوان  كثيرة جدا  علي فيس بوك وعلي الانترنت  وعلي أرض الواقع ، بالنوادي والجمعيات العديدة 
تقدم هذه المواقع الاهتمام والمعلومات وتبادل الخبرات والأفكار  للمربين  والهواة لتحسين العناية بالحيوان .
ولكن ينتشر بها  الكثيرين ممن  يستثمرون هذا الاهتمام لتحقيق مكاسب مادية  من استغلال المربين واهتمامهم بالحيوان وأيضا من استغلال الحيوان نفسه .
يتم استغلال الحيوان  بالتجارة وعمليات الحبس  والتربية  بغرض الاستيلاد  والتكاثر  لغرض البيع  بأسعار مبالغ فيها جدا أحيانا كثيرة  ، مستغلين حب المربين للحيوان .
ويتم استغلال المربين أنفسهم في المبالغة بأسعار متعلقات الحيوان ومستلزماته والغش في مواصفات الحيوان المعروضة للبيع
هناك بالفعل  أشخاص وكيانات متخصصون في هذه التجارة  ومنتشرون  بمواقع  الاهتمام بالحيوان  ويعتقدون أن من حقهم استغلال سذاجة  محبي الحيوان  والاستيلاء علي  نقودهم  لأنه لا توجد رقابة علي هذه التجارة ، كما أنهم  لا يحصلون  علي الأرباح  بالسرقة مثلا ، وإنما بموافقة  الضحية  أو  الزبون .( أخبرني أحد العاملين بهذه التجارة أن مكسبه من السذج علي الفيسبوك يفوق ما يكسبه من محلة التجاري الفخم لتجارة الحيوان في أحد المولات الشهيرة بأكثر من الضعف ، ويقوم حاليا بتوظيف 3 أشخاص وعدد من أجهزة الكومبيوتر وخط انترنت عالي السرعة لنشر بضائعه ومنها الإكسسوارات والقطط والكلاب ينشرها علي الفيس عبر 3 مواقع يملكها والنشر علي حوالي 300 موقع ، يحقق شهريا  ربحا صافيا من الفيسبوك فقط  حوالي  80000  جنيه مصري  أو ( ما يوازي تقريبا 15000 دولار أمريكي )  أخبرني أن نفس السلع في المحل تكسب أقل من ثلث هذا المبلغ ، السبب أن الزبون علي الفيس بوك من السهل أن يصدق ، خاصة أنه يستخدم فتيات في عملية البيع  وهن يؤكدن  للزبون أن الحيوان يباع بصورة شخصية وليس لحساب محل أو تاجر ،كما أن السلع ترسل الي الزبون عبر خدمة التوصيل . هذا مجرد مثال للإستغلال . ولا يعني هذا علي الاطلاق أن كل من يبيع حيوانا هو تاجر أو شخص مستغل . بل أن الكثيرين  يبيع حيوانه  لأن لديه فائض  من الانتاج ويعتبر أن الطعام  والعناية مكلفة  ويحاول بيع بعضها لتغطية التكلفة . والبعض يبيع الحيوانات  لعجزه عن العناية بها . ويأمل أن يبارك الله له في ثمنها . !! هل يفعل ؟
خرافة الأنواع الأجنبية من القطط : 
بينما يعاني هواة القطط في أمريكا وأوروبا وكندا واليابان من المغالاة في أسعار القطط الأجنبية وأغلاها الماو المصري  والريفي الهائم وهي قطط متوافرة في مصر بصورة مجانية وتشكل أكثر من 80 % من قطط الشوارع والقطط الضالة ، نجد أيضا أن العكس صحيح  فالسلالات الأجنبية  في مصر تقدمها التجار للهواة بأسعار مبالغ فيها جدا . والسبب ندرتها . ولكن هواة القطط  القدامي  وذوي الخبرة يبحثون عن أنواع معينة  تتميز بالمزاج الهادئ الودود وتقبل صداقة الانسان ، وهو الأمر الذي يتوافر في الأنواع المختلطة قصيرة الشعر أكثر بكثير من الأنواع طويلة الشعر التي يعاني معظمها من مشاكل متعلقة  بسبب قصر التزاوج علي أقارب ومن نفس السلالة للحفاظ علي النقاء مما يؤدي الي إرث من المشاكل المعقدة . 
- سألت صديقة تعرض قطط للبيع  وتدعي أنها من أصول  ايرانية أو أوكرانية وروسية وغير ذلك ( علما بأن القطط الروسية من أغبي أنواع القطط ) لماذا المغالاة في أسعار القطط  هل تحتاج الي عناية خاصة أو أكل خاص أغلي من باقي الأنواع ؟؟  
فكان الرد :لقد تم خداعي من بعض المحلات في السابق  وأنا أفعل نفس الشئ و ما دام هناك زبائن  يدفعون  ليحسوا بالتميز فلماذا  لا أحقق ربحا من رغباتهم في الإحساس بالتميز ، أنا أبيع لهم احساسا وليس قطة . وعليهم دفع ثمن هذا الاحساس . بدلا من دفع أضعافه لطبيب نفسي .   هل توافقون علي هذا المنطق ؟ 
أخبرتني أيضا أنها تقوم بتأجير القط الذكر لمن لا يمتلك ثمنه  للتزاوج لمدة  3 أيام بحوالي 150 جنيها  وأنها بذلك توفر ثمن إطعامه  وتوفر له المتعة  والحياة الطبيعية  وتحصل علي حقها في الأطفال  وأن معدل الايجار حوالي 7 مرات بالشهر الواحد 
سألتها أيضا : ما الحيوان المفضل الذي لا تبيعينه أبدا ؟؟  . ردت لا شئ فأنا لا أحب الارتباط بحيوان سأبيعه  بعد فترة كما أنه ليس لدي وقت للتدليل واللعب ، من يشتري الحيوان عليه القيام بهذا . انتهت الاجابة  والتعليق لكم !! .
 أول نصيحة هنا ، لا تحاول إقتناء القطط والكلاب نقية العنصر ، سوف تكون أشد غباء وأضعف مناعة من الأنواع المختلطة . للمزيد شاهد   دليل سلالات القطط
  كيف يقدم الجروب أو الموقع خدمات حقيقية لأعضائه :
  • الطريقة الوحيدة التي نجحت حتي الآن  في إبعاد التجار  عن المواقع  هي حظر  ومنع إعلانات  التجارة  بأي شكل  في المواقع _  ممنوع  إعلانات بيع وشراء الحيوان _
  • كما أن  المستغلين في تجارة متعلقات ومستلزمات وإكسسوارات الحيوان تم إجبارهم عن الإعلان عن خصم  ما بين 15 ال 25 %  من السعر المعلن للجمهور  ، وهو خصم خاص لأعضاء الجروب  في حالة الإعلان عن أي منتج في الجروب .
  • قامت الجروبات والمواقع المحترمة  بفرض شروط علي أي بيطري يعلن في الجروب ، من هذه الشروط  الإعلان عن أسعار الخدمات البيطرية  بشكل واضح  ، والإعلان عن خصم لأعضاء الجروب  بنسبة مئوية محددة عن الأسعار المعلنة .
  • اشتراك الجروب في المواقع البيطرية المجانية ونشر النصائح  والنشرات  من الجمعيات الدولية والأهلية للبيطرة والعناية بالحيوان  والمقدمة بصورة مجانية .
النتيجة والمكافأة
  • مهما كانت النتائج والمكافآت فأن أعظمها هو مباركة الله للعمل والشعور برضي الضمير ، ولكن كانت هناك مكافآت فورية منها :
  • الحصول علي دعم  يشمل الدعم المعنوي والنشر والتنويه والمكافآت  من منظمات  حقوق الحيوان والرحمة والرأفة بالحيوان المحلية والعالمية
  • هجرة الأعضاء من الجروبات التي تدعم التجارة  الي الجروبات التي تمنع التجارة  وتقدم المعلومات  والدعم
  • أصبح العديد من أعضاء المواقع المختلفة يبحثون عن المواقع التي تحمي أعضائها من الاستغلال وتحقق لهم الحصول علي مستلزمات وعناية بخصم حقيقي علي الأسعار
  • تحديد المواقع التي  تدعم تجارة الحيوان ومعرفتها  ومعرفة  كيف يكسب منها  أصحاب الجروبات  أحيانا  ودورهم في  نشر التجارة  واستغلال  الحيوان  والمربين  لتحقيق  أرباح طائلة .
لماذا يجب أن نمنع التجارة بالحيوان : قم بقراءة الموضوعات التالية لتعرف الأضرار الحقيقية للتجارة :
 كيف نعرف عن مواقع العناية بالحيوان 

 للمزيد  شاهد ايضا : 

نشر علي رحال ________________________________________________________________حسام الشربيني
العودة  الي                   مصادر المعلومات    مدونة   رحال     مخلوقات مدهشة     صفحات رحال     صفحات مخلوقات مدهشة
                                  بيانات الإتصال     تنويه عن رحال     كلمة   المدون      صفحتناعلي فيسبوك    البومات الصورالكاملة
رخصة المشاع الابداعيهذا المصنف مرخص بموجب المشاع الابداعي نسب العمل- المشاركة على قدم المساواة 3.0 الاصليةالترخيص

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع رائع كبقية مواضيع المدونة
    ربنا يجازيك كل خير
    و يارب الهدف من ورائهم يتحقق

    ردحذف
  2. شكرا . وأتمني أن يفيد الجميع إن شاء الله

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق