الاثنين، 19 مارس 2012

القطط الجبلية الصينية أوالقطة الصحراوية الصينية Chinese Mountain Cat


 القطط  الجبلية الصينية ، والقطة الصحراوية الصينية   من المجموعة الهرية bieti
كانت تسمى عادة القطط القطط الجبلية الصحراوية. في عام 1992 أوصى الخبراء بأن يتم تغيير اسمها بعد أن تبين أنه نادرا ما يوجد في البيئات الصحراوية.
إحصائيات
طول الجسم: 70-85cm، طول الذيل: 30-35cm،  
 الوزن: الذكور: 9kg، الإناث: 6.5kg.
الوصف المادي
معطف القط الجبلي هو اللون البني والأصفر مع بقع داكنة الاندماج في المشارب. لديهم السفلي ونا، وتحاصر مسحة حمراء على ظهره وذيل. القطط الجبلية مع ممتلئ الجسم قصير الساقين وذيل قصير. الجمجمة واسع مع الأذنين، كبير معنقدة قليلا، ومبطن على باطن القدمين مع الفراء.
التوزيع
القطط الجبلية هي القطط المستوطنة في الصين. يسكن السهوب والموائل الجبلية.
الطعام
القوارض فرائسها الرئيسية، ولكن تصيد أيضا الطيور.
السلوك
القطط الجبلية هي ليلية ومطاردة الي وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر. الذكور والإناث يعيشون بشكل منفصل.
التوالد
الأنثى تلد 2-4 في الجحر. والقطط تصبح مستقلة في 7-8 أشهر من العمر.
القط الجبلية الصينية (فليس bieti)، المعروف أيضا باسم القطة الصحراوية الصينية، هوقط صغير من القطط  البرية,وهذا  القط  القادم من غرب الصين . أصبح عضو معروف من جنس فليس ، والقطط المشتركة وأكدت  دراسة الحمض النووي عام 2007 ان هذا هو نوع فرعي من silvestris    فليس ، وأصبح علي  المجتمع العلمي قبول هذه النتيجة، وهذا القط يمكن تصنيفها على النحو فليس silvestris bieti.   
بعض السلطات تنظر إلى السلالة chutuchta و   vellerosa علي أنها من القطط   العشوائية  الصينية وسلالات القطط الجبلية.
الوصف
باستثناء لون الفراء له، يشبه هذا القط القطط  العشوائية الأوروبي   في مظهره الجسدي. فمن 27-33 في (69-84 سم) لكامل الطول، بالإضافة إلى 11،5-16 في (29-41 سم) الذيل.  مع وزن للبالغين  يتراوح 6،5-9 كجم (14-20 رطلا). لديهم  الجمجمة واسعة نسبيا، والشعر الطويل المتنامي بين أقدامهم    
الفراء هو بلون الرمال مع حلول الظلام  ، والسفلي هو اللون الأبيض، والساقين والذيل حلقات اللون الأسود. وبالإضافة إلى ذلك هناك  أشرطة أفقية داكنة على الوجه والساقين، والتي قد تكون غير مرئية على الإطلاق. الأذنين والذيل لها خصلات سوداء، وهناك أيضا بعض العصابات المظلمة على الذيل.  











هناك تعليق واحد:

  1. Hi Dear, are you in fact visiting this website regularly, if so after that you will without doubt obtain nice knowledge.


    Feel free to surf to my web site: take a look over here

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق