الجمعة، 24 فبراير 2012

اساسيات تاقلم الحيوانات Principles of Animal Adaptation


  يمكن تعريف تأقلم الحيوان بصفه عامه بأنه عبارة عن التغيرات الوراثية والفسيولوجية التي تحدث للحيوان نتيجة لتنبيه داخلي أو خارجي.
ويختص التأقلم الوراثي بتأثير الانتخاب الطبيعي أو بواسطة الإنسان بينما يختص التأقلم الفسيولوجي بدراسة التغيرات التي تحدث في الأفراد خلا ل فترة زمنيه طويلة أو قصيرة الأجل تعتمد فكرة التأقلم الفسيولوجي على مقدرة وطرق التكيف للحيوان بالنسبة لنفسه وللعناصر الأخرى الحية وللظروف الجوية الطبيعية الخارجية فكلما كان الحيوان أكثر تأقلما كلما كان ذا قدره أكبر على الاستمرار في الحياة والإنتاج وإظهار قدراته البيولوجيه.

تربية الإبل


 تعتبر الإبل من المصادر الهامة في العديد من بلدان الوطن العربي لسد الاحتياجات من البروتين الحيواني حيث تقدر أعدادها في الوطن العربي حسب تقدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية / جامعة الدول العربية لعام 1998 حوالي (12) مليون رأس موزعة بشكل أساسي على الصومال والسودان وموريتانيا والسعودية والمغرب وتونس والعدد الباقي موزع في بقية أقطار الوطن العربي .

الإبل في الأدب العربي

اشتهر العرب بفصاحة اللسان ودقة البيان والتصوير وقوة المعنى وسعة الخيال واختيار ما يناسب من الكلام في تعريف أصغر ما يحيط بهم وأكبره . فكيف لا يكون للإبل النصيب الوافر في قواميس اللغة العربية . وهي التي كانت عماد الحياة البدوية خير مأكلهم ومشربهم وملبسهم ومركبهم فحياة العرب في الصحراء تكاد تكون مستحيلة لولا الجمل .

الحرارة وعلامات الصحة والمرض عند الحيوان


يوجد في وطننا العربي ثروة حيوانية كبيرة منها الجمال والضان والماعز والنحل والدواجن إلا إن هذه الثروة الحيوانية تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام للحصول على عائد أفضل يزيد من دخل المربين والمزارعين ويعزز من إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الحيوان المختلفة.

الأربعاء، 22 فبراير 2012

محمد الغزالي والأعمال الكاملة

 محمد الغزالي أحمد السقا (1335 هـ- 20 شوال 1416 هـ / 22 سبتمبر 1917-9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري.
يعتبر الغزالي أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي  . سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

الثلاثاء، 21 فبراير 2012

الإخوان المسلمين .. استقالات !!

بعض المنشقين عن الجماعة والرافضين لها :
في ظل استقلات وإنفصال وأحيانا فصل لأعداد ضخمة جدا ( بلغ عدد المفصولين من الجماعة في مصر أكثر من 4000 عضو في 2011 فقط )، لهذا نورد عدد بسيط فقط وليس من المفصولين وإنما من المستقيلين ، فهم كانوا من أعضاء الجماعة وهم أدري بها من الداخل ، الاستقالات المذكورة معظمها مسببة ، وأسبابها كلها تتوحد علي إكتشاف أصحابها لحقيقة الجماعة .

الاثنين، 20 فبراير 2012

المأزق


الصورة للتنويه بمعني كلمة المأزق ولا يقصد بها أي إهانة مع الاعتذارلجمعيات الرفق بالحيوان
المراقب لأداء الثورة المصرية منذ اندلاعها سوف يلاحظ  بعد سنة من انطلاق الثورة  أن الصورة قد اتضحت أكثر من قبل وإن كانت مازالت غامضة للمستقبل . فبعد تواجد وتواجه العديد من القوي علي الساحة ، وبعد تنازع  الزعامة الثورية  وإدعاءات  الانتماء للثورة والمزايدة عليها من أطراف عديدة  ، وبعد التناطح الشديد بين  جهات  عدة  في الشارع المصري  أسفر أول شهرمن العام الثاني عن نتائج  عديدة منها: 

السبت، 18 فبراير 2012

امنعوا التجارة بالحيوانات المسكينة.. وامنعوا استغلال التجار للمربين


مواقع الاهتمام بالحيوان  كثيرة جدا  علي فيس بوك وعلي الانترنت  وعلي أرض الواقع ، بالنوادي والجمعيات العديدة 
تقدم هذه المواقع الاهتمام والمعلومات وتبادل الخبرات والأفكار  للمربين  والهواة لتحسين العناية بالحيوان .

الجمعة، 17 فبراير 2012

دار الإفتاء المصرية

المقصود بالإفتاء:
الإفتاء في اللغة معناه الكشف والبيان والإيضاح. أما المقصود بالإفتاء شرعا هو بيان الأحكام الشرعية فيما يتعلق بالعقائد والعبادات والمعاملات والآدب، وغير ذلك من المسائل التى لها أحكامها المستقرة فى شريعة الإسلام.

الخميس، 16 فبراير 2012

باترون زجاج معشق - المجموعة

  • يتم اضافة المزيد من صفحات الباترونات في كل وقت . كما يتم إضافة صفحات  تحتوي علي مشاريع وخطوات تنفيذية . لمزيد من التفاصيل    طالع أدنى الصفحة.  الباترونات المعروضة هنا معده للاستخدام والطباعة والتكبير والطباعة  المجزأة   علي الحاسب أو يدويا أو باستخدام

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق