الأربعاء، 11 أبريل 2012

الأغلبية الصامتة والتحرك الإيجابي

 الأغلبية الصامتة ، هل تظل صامتة ؟؟ ... 
العديد من أبناء هذا الشعب ليست لديهم ميول حزبية ولا ينتمون لأحزاب بعينها ، ولكنهم يريدون الخير للبلاد . هذا المقال موجه لهم ، أما المنتمين لحركات معينة وأحزاب ذات توجه  خاص  والمحسوبين علي الدين  والتيارات المتطرفة  فهذا المقال غير موجه لهم فهم قد إختاروا  توجههم وولائهم  سواء كان في خدمة الدين أو الوطن أو الحزب . يتوجه هذا المقال للمواطن الشريف الصامت  والباحث عن دور وطني  لا ينتزع منه ولاء  إضافي لحزب أو دين أو جماعة بعينها  ولا يفترض سيادة جماعة علي باقي الجماعات في هذا الوطن . هذا هو  دليلك الي مشروعات وأفكار المجموعات الوطنية المختلفة في العديد من الأشياء والمشتركة في حب مصر والعمل لمصلحتها ،

 إن أردت أن تكون إيجابيا فشارك بعض أو أحد هذه المجموعات لنغير معا الي واقع أفضل ، نقدم هنا بعض أطروحات الجماعات المختلفة  ومشاريعها ، لو أعجبك أحدها أو أثار إهتمامك فقم بالضغط علي الرابط  الخاص به وقم بزيارة المجموعة التي تريدها وأشترك بالمجموعة التي تجد لديها صدي لأفكارك وقناعاتك   .. سيتم تحديث المقال في الساعات القادمة وبصورة دورية ...فتابعنا .  
 أولا : مشروعات سياسية
192,914 likes
56,053 likes
51,669 likes
48,801 likes
44,179 likes
4,437 likes
110 likes
89 likes
ثانيا : مشروعات مدنية 
2,181 likes
599 like
155 likes
102 likes
21 likes
ملحوظة  البيانات الخاصة بالمجموعات والمواقع تم تحديثها حتي يوم 12 أبريل 2012
192,914 likes
إن ثورة 25 يناير قد فسخت العقد الاجتماعي بين الشعب ونظامه الحاكم الذي تم إسقاطه ، والآن نحن أمام رسم وتحديد ملامح عقد اجتماعي جديد يتناسب مع المرحلة الانتقالية ومتطلباتها بما يضمن تحقيق كافة مكتسبات الثورة وينفذ الإرادة الشعبية .
وانطلاقا من ذلك نؤكد أن الشرعية العليا للدولة نشأت من ثورة 25 يناير ولم تعد لدستور 71
وقد تحققت هذه المشروعية يوم 11 فبراير بتخلي الرئيس عن السلطة وانتقالها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وليس لرئيس مجلس الشعب وهو ما يعني ضمنيا حل هذا المجلس وإلغاء العمل بالدستور القديم .. وهو ما يؤكده ما  جاء في بيان القوات المسلحة الأخير
كما أن السلطة التي يباشرها رئيس الجمهورية في تعيين نوابه سقطت بتخليه عنها ولم يعد هناك أي مشروعية لنائبه ، لأن تنحي الرئيس يعني انتفاء صفة نائبه ( قاعدة الفرع يتبع الأصل ) .
وبناءا علي كل ما سبق فنحن أمام مشروعية جديدة تقتضي إدارة شئون البلاد بالمجلس الاعلي للقوات المسلحة بطريق الإشراف والمتابعة والرقابة .. أي  . التأكد من تحقيق مطالب الثورة
. حماية مشروع تحقيق المطالب الثورية من أي انحراف
. تحديد مدة زمنية من 6 أشهر ولا تزيد عن 9 أشهر كحد أقصي لتحقيق المطالب
وبناءا عليه.. نري أن يصدر المجلس الاعلي للقوات المسلحة إعلانا دستوريا مؤقتا في متنه مدته الزمنية ينظم مرحلة الانتقال علي أن يتضمن الآتي :-
1 – إلغاء الدستور القديم ووضع دستور جديد للبلاد عقب تشكيل مجلس الشعب الجديد علي أن يكون طابع هذا الدستور ديمقراطيا شعبيا ويمهد إلي جمهورية برلمانية بما يتضمن ذلك من تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية والفصل بين السلطات وقواعد محددة للعملية الانتخابية.
2 – إلغاء حالة الطوارئ والمحاكم الاستثنائية والأحكام العرفية.
3- إعادة تشكيل حكومة تكنوقراط انتقالية يترأسها شخصية وطنية مدنية متوافق عليها ولها ثقة ومصداقية لدي الجمهور في حد أقصي شهر .تخفيض سن الترشح للانتخابات البرلمانية ل 25 سنة ، والرئاسية ل 35 سنة.
4- إطلاق حق تكوين الجمعيات والنقابات وإصدار الصحف وإنشاء وسائل الإعلام الاخري بلا قيود عدا الإخطار لجهة قضائية مختصة.
5- إجراء انتخابات النقابات المهنية والعمالية والاتحادات الطلابية وفقا لقانون كل منها
6- الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين قبل وبعد 25 يناير .
7- حل الحزب الوطني الحاكم وتسليم جميع أمواله ومقراته للدولة .
8- إلغاء جهاز مباحث امن الدولة ، وإلغاء توجيه المجندين لقطاع الأمن المركزي .
9- تنفيذ كافة الإحكام القضائية النهائية التي صدرت في الفترة السابقة مثل.. طرد الحرس الجامعي – ووقف تصدير الغاز – وإلغاء قانون 100 المنظم لانتخابات النقابات العمالية
10- إلغاء قانون الأحزاب في غضون عشرة أيام، ووضع قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية خلال شهر.
11- حل كافة المجالس المحلية كما نؤكد أن تأخذ الأجهزة المحلية سلطات مضاعفة وان تصبح سلطة حقيقية في مجالاتها .
11- من يشارك في منصب في المرحلة الانتقالية لا يجوز له الترشح في أول انتخابات برلمانية أو رئاسية قادة .
هذا ونؤكد علي تأمين المرحلة الانتقالية من أي ضغوط خارجية لتأمين عملية انتقال السلطة .
وأخيرا... نؤكد علي أننا سوف نجري حوارا مجتمعيا حيا مع عدد من المجموعات الحزبية والغير حزبية والشخصيات العامة والمجموعات السياسية والمجتمعية الفاعلية بالإضافة إلي الحكومة الانتقالية والمجلس الاعلي للقوات المسلحة حول هذه الورقة حتى نستطيع أن نخرج جميعا بشكل ديمقراطي لخريطة طريق سياسية لهذه الفترة الانتقالية تمهد لوضع مصر في المكانة التي تستحقها .
كما نؤكد علي تقديرنا للقوات المسلحة وتنفيذها للإرادة الشعبية وتطلعاتها وبدءه في اتخاذ إجراءات هامة علي طريق تحقيق أهداف الثورة كبدء محاسبة الفاسدين والمجرمين وحل المجلسين ونتمنى عليه بالأستمرار .
192,914 likes

56,053 likes
ثورتنا مدنيه نقودها بأنفسنا . . يسقط يسقط حكم العسكر
تحرير الاراده المصريه بأنهاء حكم العسكر
ان ما تعرض له الشعب المصري من قتل و ضرب و اعتداء و اهانه و محاكمات عسكريه غير عادله و تهديد لأمنه القومي و الشخصي و انتهاك لحقوقه و التفاف على إرادته منذ قيام ثورته في 25 يناير وحتى يومنا هذا يفوق كل ما عاناه تحت حكم المخلوع !
بل أن حجم ما تم و يتم نهبه من ثرواته و تهريبه للخارج خلال هذه الشهور المعدوده اضعاف بلا مبالغة ما سرق من مقدرات هذا الوطن على مدار 59 سنه هي عمر حكم العسكر لمصر !
كل هذا حدث تحت سمع و بصر و علم مجلس مبارك العسكري ولم يتخذ أي أجراء لتغيير هذا الواقع , بل لدينا معلومات ( وليست تحليلات او مشاهدات ) تؤكد ضلوع أعضاء من هذا المجلس في صناعة هذا الواقع !
فيا رجال هذا المجلس نعلم أن منكم المفسد و الفاسد و أحسنكم حال شيطان اخرس شاهد ما كان يحدث في البلاد ولم يحركه أي وازع وطني أو ديني أو أخلاقي للدفاع عن أهله و وطنه , فلا تدعوا بطوله زائفه ولا شرف منعدم . نحن احرص منكم عليكم و أيادينا ممدوده إليكم فاختاروا بين أن تكونوا أخوه لنا و نطهركم من أي دنس الحقه بكم عهد المخلوع أو أن تكونوا أعداء لأنفسكم و للوطن !
اتعظوا مما حدث لزعيمكم و اسألوا أنفسكم هل تسوى الدنيا و ما فيها المهانة التي أوصل نفسه إليها و منظره في القفص هو وعياله و بعض اعوانه مثل النسانيس !
لدينا هدف لن نحيد عنه بإذن الله و أياً كان دوركم في إفساد الماضي فلن نسمح بأن تفسدوا الحاضر وما نطمح الوصول اليه في المستقبل خارج قدراتكم فلا تعيقونا !
56,053 likes

51,669 likes
الكتلة المصرية هي مجموعة من الأحزاب و الهيئات الشعبية المصرية التي تؤمن بأن مصر دولة واعدة و أن مستقبلها يتوقف على إقامة دولة عصرية حديثة يكون العلم فيها مكوناً أساسياً
الكتلة المصرية تؤمن بأن الشعب المصري يستحق مستقبلاً ديمقراطياً يضم جميع قوى الشعب المصري من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار بدون إقصاء لأحد، و بدون تفرقة بين المصريين على أساس الجنس أو العرق و الدين
الكتلة المصرية معنية بالدرجة الأولى بالمساواه و محاولة إقامة عدالة إجتماعية حقيقية بين المصريين و لكن أساسها أن للفقراء المصريين حق أساسي و أصيل في حياة كريمة و تعليم جيد و تأمين صحي متميز و مسكن لائق
الكتلة المصرية تأسست لإقامة الدولة الحديثة و لم تقم ضد أي تحالف أو حزب آخر، فنحن نحترم جميع الأحزاب المصرية من كافة الاتجاهات. و الكتلة مفتوحة بصدر رحب لجميع الأحزاب و التجمعات المصرية و الشخصيات العامة التي ترغب في الانضمام 
1. الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي
2. حزب المصريين الأحرار
3. حزب التجمع الاشتراكي المصري
51,669 likes

48,801 likes
انا مصرى وبسيط غلبان
قلبى عامر بالايمان
اصلى واصوم للرحمن
بس لا سلفى ولا اخوان
عاوز احيا فى دنيا جميلة
انا وجرجس صحاب وجيران
المدنيــــة هـــي الحــــل
مش هنتـــاجـــر بالاديـــان
48,801 likes

44,179 likes
الدولة المدنية هي دولة تحافظ وتحمي كل أعضاء المجتمع بغض النظر عن القومية والدين والفكر. هناك عدة مبادئ ينبغي توافرها في الدولة المدنية والتي إن نقص أحدها فلا تتحقق شروط تلك الدولة أهمها أن تقوم تلك الدولة على السلام والتسامح وقبول الآخر والمساواة في الحقوق والواجبات، بحيث أنها تضمن حقوق جميع المواطنين، ومن أهم مبادئ الدولة المدنية ألا يخضع أي فرد فيها لانتهاك حقوقه من قبل فرد آخر أو طرف آخر. فهناك دوما سلطة عليا هي سلطة الدولة والتي يلجأ إليها الأفراد عندما يتم انتهاك حقوقهم أو تهدد بالانتهاك. فالدولة هي التي تطبق القانون
44,179 likes
 
4,436 likes
مشروع الجبهة الرئاسية الوطنية
مقدمة
:
-
بما ان ما تمر به مصر حالياً من ظروف لا يمكن ان يقارن بالوضع المعتاد للإنتخابات الرئاسية في الدول الديمقراطية الاخري التي اعتادت شعوبها آليات واضحة بعيداً عن الاستقطاب بين التوجهات الايديولوجية او العقائدية او الثورية المختلفة، وان في تاريخ الأمم دائماً ما تستلزم المراحل الاستثنائية حلول استثنائية ترتقي لفرديتها وحساسيتها.
-
وبما ان هناك تخوفات مشروعة بخصوص نزاهة وشفافية العملية الانتخابية المرتقبة في ظل الشكوك في استقلالية بعض من افراد الهيئات القضائية المنوط لها بالاشراف الكامل علي الانتخابات، وتداعيات المادة ٢٨ من الاعلان الدستوري المانعة لحق الطعن في النتيجة في حالة ثبوت حدوث تزوير منهجي من أجل إنجاح مرشح بعينه، وزيادة التصدع المجتمعي نتيجة إهلاكه في استقطاب وطني ثوري طائفي، وما قد يترتب علي كل ذلك من تفاقم في حالة الارتباك الأمني القابلة للإشتعال السائدة في البلاد.
-
وبما ان الحاكم العسكري للبلاد لم يبدي النية المطلوبة في خلق حالة توافقية بين التيارات من خلال طرح تعديلات دستورية واستفتاء عليها اقل ما يمكن وصفهم به انها كانت موجهة، وإعلان دستوري معيب ناقص الشرعية ابعدنا عن مشروع المجلس الرئاسي الذي كان سيؤدي بنا الي عبور المرحلة الحالية باقل خسائر من حيث الاستقطاب والتصدع المجتمعي.
-
وبما ان اخبار الزج بمرشح جماعة الاخوان المحتكرة لمجلسي الشعب والشوري ولجانهما والجمعية التأسيسية لا بد ان يكون اعاد لازهان اكثر المتفائلين هيمنة الوطني المنحل علي الساحة السياسية في بلدنا.
-
وبما ان الزج بمرشحي النظام السابق العسكريين الامنيين قد يؤدي الي انصياع المذعورين من القوي الاسلامية خلفهم، وهو ما سيعيدنا الي النقطة صفر حيث ابتدئنا فتكون خسائر الارواح قد ذهبت هباءً وامالنا تحطمت علي صخور ضعف رؤيانا.
-
وبما ان المرشح الوطني المدني الثوري الاوحد الذي يحظي بتأييد شعبي يؤهله للفوز امام مرشحي المؤسسة العسكرية وجماعة الإخوان غير مطروح للإختيار.
-
وبما ان معظم المبادرات الفردية او الزوجية او الحزبية التي طرحت الي الآن لم تبرز آلية واضحة لتفعيلها ولم تستهدف فصيل واضح من المرشحين مبني علي قواعد واضحة للجميع.
وأخيراً، بما ان اي مرشح ينجح في الفوز بالمنصب المرتقب سيجد نفسه في:
١-مواجهة تشكك مؤيدي المرشحين الآخرين في شرعيته ومواجهة القوي السياسية المعارضة له
٢-مواجهة البرلمان ذو الأغلبية الإخوانية السلفية الذي سيحول غضب الشارع علي سوء ادائه الي السلطة التنفيذية صاحبة القرار
٣-مواجهة الثوار الذين يتوقعون تحقيق اهداف ثورتهم فوراً ودون تباطؤ من اول رئيس لمصر الثورة
٤-مواجهة شريحة البسطاء الذين ينتظرون تغيير سريع وفوري في ظروفهم المعيشية التي تفاقمت مؤخراً نتيجة سوء ادارة شئون البلاد وازدياد حدة الاختناق الاقتصادي وتبلورت في شكل ازمات عديدة مثل غلاء سلع المواد الغذائية واختفاء سلع اساسية مثل البوتاجاز والبنزين من الاسواق
٥-مواجهة قوي الثورة المضادة التي تنتظر العودة الفورية لحالة امنية واستقرار شكلي يصعب استردادها
٦-مواجهة اعلام تخلص جزء منه علي مدار عام من مخاوفه في مواجهة اي سلطان واي سلطة
٧-مواجهة مجتمع مدني حقوقي نشيط وفعال لن يرضي بانصاف الحلول فيما يتعلق بكرامة المصري وحقوقه من طعام وملبس ومأوي وعلاج وتعليم وآمان وكرامة
المشروع:
فقد قررنا نحن، اللجنة التنفيذية لتيار التحرك الإيجابي، مواطنين مصريين غير منضمين لكيانات سياسية مؤسسية لا نملك سوي اصواتنا واقلامنا، صياغة مشروع الشراكة الرئاسية الآتي، الذي يتميز بآليات واضحة وثوابت يتفق عليها الجميع اذا توافرت لديهم حسن النية، ثم عرضه علي المرشحين الرئاسيين والمسئولين عن حملاتهم وعلي الشخصيات العامة والقوي الحزبية وعلي الرأي العام من أجل خلق حالة ضغط لتحقيقه.
الطرح:
شراكة بين كل المرشحين الوطنيين المدنيين الثوريين، الذين لا ولم ينتموا الي النظام السابق او لجماعة الاخوان المحتكرة، في مشروع رئاسي واحد، يشتركوا جميعاً في تحمل مسئولية البلاد من خلاله، تتوزع بناء عليه ملفات واضحة وحيوية فيما بينهم، لا يقتضي تعديلات دستورية او قانونية لتحقيقه، يتم خلقه وفقاً لآليات ديمقراطية واضحة وشفافة، لا تعول علي معايير غير مؤكدة يصعب حصرها او الاتفاق عليها، يتبلور في دمج سبع حملات رئاسية وسبع احزاب سياسية مؤسسة في جبهة وحملة رئاسية وطنية مدنية ثورية واحدة.
الآلية:
*تعمل الحملات منفردة لخلق اكبر حشد خلف كل مرشح الي ان تنتهي مراحل التفاوض والاتفاق النهائية.
*
دعوة المرشحين الذين يرضوا بقبول المشروع لاجتماع مغلق يوم الثلاثاء ١٧ ابريل علي ان يقوم كل منهم بدعوة ٥ شخصيات عامة من خارج حزبهم او حملتهم الانتخابية للحضور معهم.
*
يقوم المرشحين بالامضاء علي صيغة تعاقدية تفيد موافقتهم علي الاشتراك في المشروع الرئاسي الوطني المدني الثوري والتزامهم بالاحتكام لآلية توزيع الادوار وعلي تعهدهم بالقيام بالدور الذي ستفرزه تلك الآلية وعلي مواصلة عمل حملاتهم الانتخابية مدمجة من اجل الوصول بهذه الجبهة الي الفوز بإذن الله تعالي بمسئولية رئاسة الجمهورية.
*
عرض هيكل وبنود واضحة لادوار الرئيس ونائبه الاول ونائبه الثاني ومساعديه بعددهم علي ان يكون منوط لكل منهم بمهام وملفات حقيقية يكونوا مسئولين عنها امام ناخبيهم بالاخص والمجتمع عامةً. (الملف يحمل عناوين ١.الأمن والقضاء ٢.السياسة الخارجية و٣.الاقتصاد والتنمية - وهو مكتمل في مجمله، قابل للتعديل في تفاصيله).
*
سيقوم المرشحين بقبول تلك الملفات من حيث المبدأ أو تعديلها في اضيق الحدود اذا لزم الامر.
*
سيتم إجراء مناظرة ومناقشة محدودة المعالم تديرها مجموعة التحرك الايجابي بعيداً عن أعين الإعلام الغرض منها استبيان قدرة كل مرشح علي : ١.قيادة فريق رئاسي و٢.المام كل منهم بتفاصيل الملفات الوطنية الحاسمة المختلفة.
*
سيقوم الحاضرون باجراء اقتراع مغلق في صندوق زجاجي سيتم علي افضل مرشح من وجهة نظرهم لمنصب الرئيس وافضل مرشح لادارة الملفات الرئاسية المختلفة.
*
سيتم فرز اصوات الناخبين فوراً وبشفافية تامة امام الجميع.
*
علي ان تكون من هذه اللحظة، الحملة الرئاسية الوحيدة المستمرة رسمياً هي لصاحب اعلي عدد من الاصوات علي منصب الرئيس.
*
وسيقوم الباقيين بسحب اوراق ترشيحهم فوراً وبمواصلة الحملة الانتخابية في شكلها الجديد.
*
علي ان تكون الحملة من هذه اللحظة هي حملة شكلها القانوني فردية بإسم صاحب اكبر عدد من الاصوات، ولكن فعلياً حملة فريق رئاسي باكمله وليس شخص بعينه، جميع ملصقاتها ومعلقاتها ومنشوراتها متضمنة الأسماء والوجوه الاخري بأدوارهم في جميع المطبوعات والفعاليات.
*
يتم ضم رؤساء تلك الاحزاب (او ممثلين عنهم) للفريق الرئاسي الاستشاري الموسع الذين يرتضون بالمشروع ويدعموه من خلال قواعدهم وكوادرهم الحزبية. (صلاحيات هذا المجلس قابلة للمناقشة)
ملحوظة:
يجب ضم كل المرشحين الذين ينطبق عليهم صفات المدنية والثورية، كما يجب ايضاً ضم هؤلاء المرشحين الرئاسيين الذين لم يتمكنوا من استكمال اعداد التوكيلات او استيفاء شروط الترشح او قد تم استبعادهم لاسباب اخري، علي ان يتولي احدهم منصب نائب الرئيس في حالة استحوازه علي العدد الاكبر من الاصوات.
الخلاصة:
نطلب من جموع الشعب المصري قراءة هذا البيان بتأني وتمعن، ثم نشره وتأييده، ثم الضغط معنا بكل السبل من أجل تحقيقه.
علماً باننا قد بادرنا بمخاطبة المرشحين الذين ينطبق عليهم الشروط للانضمام لهذه الجبهة الرئاسية الوطنية المدنية الثورية شخصياً او عن طريق قيادي او اعضاء حملاتهم ووجدنا تجاوب واستحسان مبدئي للمشروع.
وعلماً بان خلق هذه الجبهة سيضعنا امام البديل الذي افتقدناه الي الآن لتحقيق آمالنا جميعاً في رئيس يعمل من أجل مصر كلها وليس أي مؤسسة او جماعة او تيار منها، وان كل من يقف ضد مشروع توحيد الصف الوطني يعمل فعلياً لمصلحة القوي المضادة للثورة.
تيار التحرك الايجابي
4,437 likes


مشروع تعديل الإعلان الدستوري
دكتور‏احمد حامد ابوالدهب
طبيب بشرى ودبلوم ادارة مستشفيات تجارة عين شمس
https://www.facebook.com/doctor.Ahmed2
89 likes

مشروع مصر القومي
هذا المشروع هو برنامج للتوسع العمرانى والزراعى والتجارى والسياحى حول مسطح يزيد على 2000 كيلو مترمربع ، حيث يشمل الممر :
إنشاء ممر طولى بالصحراء الغربية بطول 1200 كيلو متر ، يمتد من ساحل البحر المتوسط بالقرب من منطقة العلمين غربى البلاد حتى الحدود الجنوبية .إنشاء 12 محوراً عرضياً تتراوح بين 20 و 30 كيلو متراً ، تبدا من مراكز التكدس السكانى نحو الغرب وصولاً إلى الطريق المقترح . يشمل الممر شريط سكك حديدية بموازاة الطريق ، لن يسبب إنشاؤها أى تعد على الأرض الزراعية ، وسوف تسهل انتقال الصناعات الثقيلة كالحديد والصلب بتكلفة أقل .إنشاء أنبوب مياه للشرب ويكون مصدره بحيرة ناصر أو قناة توشكى ، غير قابل للبخر أو التسرب فى الصخور ، يتراوح قطر الأنبوب بين 100 سنتمتراً و 150 سنتمتراً .

وأشار الباز إلى أن الموقع الشمالى للممر على البحر المتوسط سيكون مؤهلاً لإنشاء ميناء عالمى جديد يضاهى الموانئ العالمية فى المستقبل ، والأمر يستدعى حالياً إنشاء شبكة طرق بعيداً عن وادى النيل ، لأن فى ذلك اعتداء على الأرض الزراعية المعتدى عليها أصلاً نتيجة النمو الكبير للكتل السكانية العشوائية .. ولا يُعقل أن نستمر فى العيش على مساحة خمسة بالمائة من مساحة أرضنا مع الاستمرار فى البناء فوق التربة الزراعية ، وقد أشار د. فاروق الباز إلى أهداف المشروع تتمثل فى :

إحداث تنمية اقتصادية شاملة .سهولة النقل بين أطراف الدولة .إنشاء مشاريع جديدة للتنمية . إنشاء العديد من المشاريع السياحية على أعلى المستويات العالمية .نقل الحركة السكانية وتوطين عدد كبير من السكان حول هذا الممر.ربط البحر المتوسط بأفريقيا ليصبح محوراً هاماً لتجارة الترانزيت الدولية وتنمية التجارة الداخلية عبر المحاور العرضية .
2,181 likes

مشروع نهضة مصر
إن إستطلاع أدبيات النخب السياسية، بكافة أطيافها، يؤكد على وجود شبه إجماع على الهدف الأعلى لأي نشاط سياسي. وهو الهدف الذي يمكن صياغته على الوجه التالي:
ترقية نوعية حياة كافة المصريين لنصل بها إلى المستويات العالمية خلال عشر سنوات
والمقصود بترقية نوعية حياة المواطنين فى أى مجتمع حديث هو حصول المواطنين في هذا المجتمع على حد أدنى من الخدمات التي تشمل:
• تعليم عصري جيد
• علاج عصري جيد
• سكن صحى
• عمران مدني يراعى فيه الاشتراطات البيئية
• مواصلات مريحة.
هذا بالإضافة إلى:
• ضمان حرية الاعتقاد لكل مواطن
• تمكين المواطن من المشاركة السياسية الفعالة
• توفير الخدمات الرياضية والثقافية والفنية
• ضمان المساواة أمام القانون
• ضمان التعامل الكفء مع أجهزة الدولة الإدارية
أما المقصود بالمستويات العالمية فهو تحقيق تلك المعايير والمؤشرات والمعدلات التي تأخذ بها المنظمات التابعة للأمم المتحدة في تقاريرها.
وتحديد المدى الزمني بعشر سنوات يعود إلى إجماع علماء وخبراء الاقتصاد والسياسة على إعتبار مدة عشر سنوات مدة كافية لتحويل الأهداف والإستراتيجيات والسياسات الخاصة بالتنمية الشاملة إلى برامج يجرى تنفيذها على أرض الواقع.
21 likes

قناة طابا العريش
نخبة من أعظم علماء مصر يشاركون أبنائها في صناعة التاريخ بأضخم مشروع قومي يحقق نقلة نوعية لمصر بسواعد مصرية 100%
155 likes

مشروع مصر الجديدة
ربط محافظات مصر الاسكندرية والبحيرة وبني سويف والفيوم والمنيا واسيوط وسوهاج و قنا والاقصر واسوان بطريق الواحات وتعمير الصحراء الغربية والتوسع العمراني في الاراضي الزراعية والصناعية والسكنية
102 likes

مشروع مصر النووي
مظاهره الكترونيه من اجل طرح مشروع مصر النووي للاكتتاب العام
لنجعل مشروعنا النووي السلمي مشروع قوميا علينا ان نشارك به جميعا ليصبح مشروع كل المصريين (ولن يتم ذلك الا بطرحه للاكتتاب العام ليساهم به كل المصريين)
ومشروعنا النووي ليس لسد احتياجاتنا للكهرباء وحسب بل لتصدير الكهرباء لدول الجوار
ولتحليه مياه البحر حيث ان مصر مقبله على فتره احتياج شديد للمياه حتى ولو حافظنا على حصتنا مع دول حوض النيل فالتوسع الجغرافي في المدن الجديده والاستصلاح الزراعي والازدياد السكاني سيحتاج لزياده مصر من حصتها في النيل وهذا لن يحدث او البحث عن بدائل
ويمكننا عمل محطات تحليه مياه البحر بالطاقه النووية لسد الاحتياجات المائية ويمكننا الاستعانه بالخبرات الصينيه في هذا المجال فمصر تحتاج 8 محطات نووية لمواجهة أزمة المياه
599 like

 مشروع أنا طفل مصري
الهدف من الجروب
1- ارساء الاخلاق الحميده لدى الطفل المصرى الى الجانب السلوك الصحيح الذى افتقدناه كثيرا فى الاونه الاخيره
2-المطالبه بالتغيير الجذرى والفعلى لمنظومه وزاره التربيه والتعليم
3-هو تنميه مهارات الطفل العلميه عن طريق تعليمه كيفية عمل تجارب علميه بسيطة فى صوره لعب باستخدام المواد الخام الموجوده فى منزله مما يتيح للطفل التعرف والتعلم فىمجالات العلوم المختلفة فى صور محببه له كاللعب وذللك من خلال عمل دورات فى مختلف نوادى ومركز الشباب فى مختلف مدن مصر انشاء الله .
4-عمل رحلات داخليه للاطفال بين مدن مصر المختلفه للتعارف على بلدهم الجميله ورحلات خارجيه للتعرف على ثقافات وحضارات العالم المختلفه.
5- تشجيع الصناعات المصريه والخاصه بالاطفال من تصنيع لعب اطفال مصريه وملابس الاطفال وخلافه مما يحتاجه الطفل المصرى
6- انشاء موقع تعليمى متكامل وبشكل مبتكر لكل مراحل التعليم ابتدء من مرحله الحضانه حتى المرحله الثانوى وذلك لمحاربه ظاهره الدروس الخصوصيه التى تصرف فيها ملايين الجنيهات .
7-ارساء روح التحدى والمغامره والاستكشاف لدى الطفل المصرى .

هناك تعليق واحد:

  1. May I simply say what a relief to uncover a person that really knows
    what they are talking about on the internet. You actually realize
    how to bring an issue to light and make it important.

    More people really need to look at this and understand this side
    of the story. I can't believe you aren't more popular because you most certainly possess the gift.



    my weblog: read what they said about it

    ردحذف

أهلا وسهلا

رحـلات وجـولات ورسائل لا تنـتهى للعقـل والـروح وأحـيانا للجـسـد عــبر نـوافــذ الادراك المعـروفـة والمجهولة تتـخطـى المكان والـزمان تـخـوض بحـار العـلم و تـكشـف أسـرار المـعرفة حربـا علـى الظــلام والتحاقا بالنـور بحـثا عـن الخيــر والجـمـال ووصــولا الى الـحـق